الألمانية:جو بايدن.. خصم مثالي لدود لدونالد ترامب

صحف ألمانية صادرة الأسبوع الماضي أبدت اهتماما بنتائج انتخابات يوم الثلاثاء الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية وقد كانت مرحلة مهمة جداً من الانتخابات التمهيدية الديموقراطية الأمريكية. كتبت يومية فرانكفورتر الغماين أن جو بايدن هو الكابوس بالنسبة للرئيس ترامب.
إن وصول جو بايدن إلى قمة المرشحين الديموقراطيين يعني أنَّه بات اليوم قريباً من الحصول على التفويض الرسمي الديموقراطي لمواجهة دونالد ترامب. هذا يعني أن الرئيس الأمريكي بات قريباً من مواجهة أسوأ سيناريو انتخابي ممكن. إنَّ الرئيس الأمريكي مقتنع من خمس سنوات أنَّ ترشيح جو بايدن سيشكل له كابوساً مرعباً.
لهذا السبب ذهب دونالد ترامب إلى حد المخاطرة حتَّى بإمكانية عزله من منصبه، من أجل أن يلطخ سمعة نائب الرئيس الأمريكي السابق بقضية فساد في أوكرانيا. الآن، بعد هذا التقدم الملحوظ للمرشح بايدن سيضاعف الرئيس ترامب جهوده من أجل تعميق الانقسام في صفوف الديموقراطيين وجعل المرشح بيرني ساندرز يبدو وكأنَّه ضحية مؤامرة. إنَّ العودة الناجحة لجو بايدن إلى قمة السبق في ترشيح الناخبين الديموقراطيين هو بحد ذاته نجاح لملايين الأمريكيين المنتظرين إنهاء عهد دونالد ترامب. الآن، إذا كان المرشح الديموقراطي بيرني ساندرز صادقاً في قوله أن الرئيس دونالد ترامب هو أخطر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، عليه أن يرفع من مستوى الانتخابات التمهيدية الديموقراطية.