Untitled-1
Untitled-1
المنوعات

بيع إناء خزف صيني في مزاد بأكثر من 4 ملايين يورو

07 مارس 2020
07 مارس 2020

بورج (فرنسا) - «أ.ف.ب»: بيع إناء خزف صيني يعود تاريخه إلى النصف الثاني من القرن الثامن عشر في مزاد بمبلغ 4,1 مليون يورو السبت في بورج في وسط فرنسا وفق ما أفاد مصور وكالة فرانس برس. وبإضافة الرسوم، يرتفع المبلغ ليصبح حوالي 4,94 مليون يورو وفقًا للمشرف على المزاد أوليفييه كلير الذي وصفها بأنها «عملية بيع جيدة جدا».

واشترى هذه القطعة التي كان سعرها مقدرا بين مليون ومليوني يورو، صيني لم يكشف عن اسمه عبر الهاتف. وقال كلير لوكالة فرانس برس «إنه إناء مزين برسوم باللون الأزرق على خلفية بيضاء تعرف باسم «بيانهو» وتعود إلى النصف الثاني من القرن الثامن عشر في عهد الإمبراطور تشيان لونج»، وعُثر على الإناء خلال توزيع تركة في شقة باريسية تعود إلى عائلة تملك عقارا في منطقة شير (وسط)، وفق كلير.

وأوضح «مر أصحاب المنزل مئات أو آلاف المرات أمام هذه القطعة دون أن يكون لديهم أدنى فكرة عن قيمتها». وغالبا ما يكون الطلب مرتفعا على القطع التي تعود إلى عهد الإمبراطور تشيان لونج. ففي أبريل 2018، بيع وعاء من الخزف مقابل 30,4 مليون دولار خلال مزاد لدار سوذبيز في هونج كونج.

وفي يونيو من العام نفسه، وصل سعر وعاء صيني من الخزف صمم خصيصًا للإمبراطور تشيان لونغ إلى 16,2 مليون يورو في مزاد نظمته دار «سوذبيز» في باريس، كما بيع إناء من الحقبة نفسها في مقابل أكثر من خمسة ملايين يورو في مزاد لدار «روياك» قرب تور (غرب فرنسا).