1454346
1454346
الرياضية

اليوم .. ختام المرحلة الثانية من سباق «هوت روت عُمان 2020»

07 مارس 2020
07 مارس 2020

الدرّاج البريطاني كولن بيك يعزّز صدارة الترتيب العام -

شهد اليوم الثاني من منافسات سباق الدراجات الهوائية «هوت روت عُمان 2020» والذي تستضيفه السلطنة ممثلة في عُمان للإبحار انطلاق المرحلة الثانية من السباق والتي أظهر فيها الدّراجون مزيداً من الحماس والتحدّي، ليتمكن خلالها الدراج البريطاني كولن بيك من تعزيز صدارته وبالتالي حفاظه على المركز الأول في الترتيب العام فيما تمكن الدرّاج العماني محمد الوهيبي والذي يعتبر أصغر الدرّاجين المشاركين في نسخة هذا العام من تحقيق المركز الخامس، حيث انطلق السباق في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً بدءاً من فندق جولدن توليب- نزوى مروراً عبر العديد من القرى ومزارع النخيل في تنوف والهوتة وصولاً إلى جبل هاط بولاية الحمراء ومن ثم العودة إلى خط نهاية السباق والذي أقيم بمقربة من فندق جولدن توليب، ليقطع خلالها الدراجون مسافة 140 كيلومترا منها 2320 متراً صعوداً عبر طريق معبد ومتعرج نحو قمة جبل هاط والذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 2000 متر وسط مناظر طبيعية بانورامية مذهلة وبإطلالة مميزة.

نتائج المرحلة الثانية

واصل الدّراج البريطاني كولن بيك صدارة الجولة الثانية على التوالي وبالتالي تصدره الترتيب العام للسباق بزمن وقدره ثلاث ساعات و15 دقيقة و51 ثانية يليه في المركز الثاني الدرّاج البريطاني الآخر جوناثان شوبرت بزمن وقدره ثلاث ساعات و26 دقيقة وفي المركز الثالث مواطنه الدرّاج أليكس شيروين محققاً زمناً وقدره ثلاث ساعات و28 دقيقة و21 ثانية. وفي فئة النساء حلت الدّراجة الإيرلندية إيمير ديسري في المركز الأول بزمن وقدره ثلاث ساعات و52 دقيقة و20 ثانية تليها البريطانية جيسكا أبتون بزمن وقدره ثلاث ساعات و55 دقيقة و43 ثانية وبفارق 9 ثوان حلت الدرّاجة الفنلندية لورا باتريكانين في المركز الثالث. وبعد نهاية السباق قال الدّراج البريطاني كولن بيك: كانت منافسات الجولة الثانية قوية للغاية وشهدت تنافسية عالية بين الدّراجين حيث واجهتنا بعض الصعوبات عند الصعود نحو قمة جبل هاط وعند المنحدرات على طول مسار السباق. وأضاف: لقد تمكنت من الحفاظ على المركز الأول خلال المرحلتين الأولى والثانية على الرغم من حدة المنافسة وأتمنى أن أواصل ذات الأداء في الجولة الأخيرة والختامية». فيما أعرب الدرّاج جوناثان عن سعادته في الوصول في المركز الثاني في ختام منافسات المرحلة الثانية، موضحاً بأنه يسعى لتحقيق المركز الأول في سباقات الغد والتي ستكون منافساتها فردية.

وبالنسبة للدّراجين العُمانيين حل الدّراج محمد الوهيبي، أصغر المشاركين في السباق في المركز الخامس بعد أن تمكن الوصول لخط النهاية محققاً زمناً وقدره ثلاث ساعات و30 دقيقة و34 ثانية، فيما حل الدّراج منذر الحسني في المركز 14 بزمن وقدره ثلاث ساعات و39 دقيقة و31 ثانية والدّراج سلطان المعمري في المركز 22 بزمن وقدره ثلاث ساعات و52 دقيقة و49 ثانية وفي المركز 27 الدرّاج محمد الكندي محققاً زمناً وقدره ثلاث ساعات و58 دقيقة و22 ثانية.

أما بالنسبة لنتائج الفرق، فقد تمكن فريق الجيش السلطاني العُماني (أ) والذي يضم الدرّاج حاتم البوشري ومشاري الخليلي من الحفاظ على المركز الأول بزمن وقدره ثلاث ساعات و49 دقيقة و16 ثانية يليه فريق الجيش السلطاني العُماني (ب) ثانياً، حيث يضم كلاً من الدرّاج سعيد الرحبي وأصيل الريامي محققين زمنا وقدره ثلاث ساعات و50 دقيقة وثانيتان فيما تراجع فريق شرطة عُمان السلطانية والذي يضم الدرّاج مازن الريامي وشهاب البلوشي إلى المركز الثالث بزمن وقدره ثلاث ساعات و35 دقيقة و57 ثانية.

الترتيب العام

وفي الترتيب العام لسباقات الدراجات الهوائية «هوت روت عُمان 2020» تمكن الدرّاج البريطاني كولن بيك تصدر الترتيب العام محققاً زمنا وقدره 5 ساعات و59 دقيقة و40 ثانية وفي المركز الثاني مواطنه الدرّاج أليكس شيروين بزمن وقدره 6 ساعات و33 دقيقة و41 ثانية، فيما حل الدّراج بول ولكوكس ثالثا بزمن وقدره 6 ساعات و35 دقيقة و57 ثانيةً. وأما في فئة النساء حلت الدّراجة الفنلندية لورا باتريكانين في المركز الأول تليها الإيرلندية إيمير ديسري ثانياً وفي المركز الثالث الدّراجة الإيرلندية إيمير ديسري.

ويشارك في السباق 35 دراجاً عُمانياً يمثل عدد منهم أفراد شرطة عُمان السلطانية والجيش السلطاني العُماني، بالإضافة إلى مشاركة 15 دراجا بدعم من «دليل للنفط» كجزء من مبادرتها المجتمعية لدعم الشباب العُماني، ينتسب عدد من الدرّاجين في هذه المجموعة إلى فريق نزوى للدراجات الهوائية. وخلال المنافسة قال سلطان المعمري من فريق دليل للنفط والحائز على المركز الثالث والعشرين في نسخة العام الماضي من السباق بزمن وقدره ثلاث ساعات وأربع دقائق وست ثوان: «سعداء جدا بالمشاركة للمرة الثانية في سباق الدراجات الهوائية «هوت روت»، حيث قمنا بالاستعداد الجيد خلال الفترة الماضية من أجل تحقيق مراكز متقدمة خلال السباقات، كما أشكر شركة دليل للنفط على دعمها لنا للمشاركة في هذه الفعالية الرياضية وبالتالي مساهمتها في النهوض بقطاع السياحة الرياضية في السلطنة». وأضاف: كانت منافسات المرحلة الثانية أقل صعوبة من المرحلة الأولى، حيث واجهنا بعض الصعوبات في مسار جبل هاط ولكن بشكل عام تميزت هذه الجولة بتقارب الدرّاجين من بعضهم البعض والذي يعتبر فرصة لتبادل أطراف الحديث مع الخبرات من الدرّاجين الدوليين ونتطلع إلى خوض منافسات الجولة الأخيرة والتي ستكون بشكل فردي وتنطلق من تنوف صعوداً نحو قرية مسافة العبريين وأخيراً أود أن أشكر القائمين على الفعالية وفرق الأمن السلامة على التنظيم الرائع.

المرحلة الأخيرة

وستنطلق اليوم الأحد المرحلة الأخيرة من قرية تنوف لتمر وسط مزارع النخيل الوارفة والقرى العريقة في ولاية الحمراء قبل الصعود إلى قرية مسافة العبريين وخط نهاية السباق والذي يمتد لمسافة 23 كيلومترا منها مسافة 445 متراً صعوداً. حيث سيرعى سعادة أحمد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى حفل الختام وتوزيع الجوائز والذي سيقام في فندق جولدن توليب نزوى. تجدر الإشارة إلى أن الدرّاجين سيقطعون مسافة 252 كيلومترا عبر ثلاث مراحل مختلفة موزعة على ثلاث أيام من المنافسات في الفترة من 6-8 مارس في كل من الجبل الأخضر ومروراً بكل من قرى تنوف، ومسفاة العبريين بولاية الحمراء. وذلك بهدف الترويج للسلطنة كوجهة عالمية للسياحة الرياضية وتعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية لسباقات الدرّاجات الهوائية للمحترفين والهوّاة، إضافة إلى استقطاب الدرّاجين من مختلف دول العالم لخوض غمار المنافسات والتحدّي عبر مسارات السباق التي تقام في المنحدرات الجبلية الشاهقة لجبال الحجر والتي ستمنحهم فرصة رائعة لاستكشاف ما تتمتع به السلطنة من مناظر طبيعية خلابة وتضاريس جبلية وطوبوغرافية مذهلة والتي تضفي مزيداً من الإثارة والحماس لدى الدرّاجين المحترفين والهواة.