1454232
1454232
الاقتصادية

ختام فعاليات معرض الأسر المنتجة في حصن الحزم بالرستاق

07 مارس 2020
07 مارس 2020

الرستاق ـ سعيد السلماني -

اختتمت أمس فعاليات الأسر المنتجة بحصن الحزم في الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وبمشاركة أكثر من ٢٥ منتجا وحرفيا من محافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة جنوب الباطنة وعدد من الجهات، تم خلال المعرض عرض العديد من المنتجات العمانية وعرض المنتجات المتنوعة والصناعات الحرفية والمشغولات اليدوية والمأكولات العمانية في ساحة الحصن التي لاقت إقبالا من قبل السياح والأهالي.

ويأتي تنظيم هذا المعرض من أجل الترويج للعديد من الحرفيات والمنتجات العمانية ومن أجل تشجيع أصحاب هذه المنتجات في الاستمرار والمحافظة على العديد من الحرفيات والتراثيات.

وعن معرض منتجات الأسرة قالت سلمة بنت خليفة الناصرية: إن هذا المعرض يعتبر تشجيعا لنا نحن كأسرة منتجة وترويجا للمعروضات التي يتم صناعتها في المنازل وقد لاقت إقبالا كبيرا من المرتادين ومثل هذه المعارض تعتبر منفذا لنا من أجل معرفة الناس بالحرف والصناعات العمانية والتي تساهم في الحفاظ عليها كالخناجر والعمانية والبخور واللبان العماني وكذلك العسل والتمور العمانية ونتمنى دعم هذه المنتج الأسري.

وقال خالد بن علي المعمري أحد المشاركين في المعرض الأسري: بحمد الله عندي مشروع عمل منزلي متخصص في أنواع التمور ومعمول التمر والعسل والطحينية بأنواعها وهذا المشروع انطلق منذ خمس سنوات وهو في تطور وطبعا اكتسبت الخبرة والمعرفة من حيث الأشياء ومن حيث الاحتياجات والرغبات من قبل الزبائن. وكذلك القرب من حصن الحزم الذي يشهد إقبالا من قبل السياح والأهالي أقوم بعرض منتجاتي في هذا الحصن وهذه المشاركة الثالثة لي في مثل هذه الفعالية الناجحة التي تتيح للأسر المنتجة المشاركة في مثل هذه الفعاليات الناجحة التي تفتح لهم بابا من أبواب الرزق والخير.

وأضاف المعمري: لقد شهد المعرض إقبالا جيدا في هذين اليومين وأتمنى شخصيا أن يقام برنامج لهذه الأسر من أجل عرض منتجاتها وتعم بالفائدة للجميع وخاصة لهذه الأسر التي تعمل بكل جد واجتهاد في سبيل إرضاء الزبائن والناس من حيث جودة المنتج وتنوع الأعمال المنزلية.