الرياضية

تجمع 21 مارس.. الوحيد المؤكد في برنامج الأحمر!

07 مارس 2020
07 مارس 2020

واصل المدير الفني للمنتخب الوطني الأول الكرواتي برانكو وطاقمه المساعد برنامج متابعة مباريات الدوري ورصد مستويات اللاعبين الذين شاركوا في التجمعات الإعدادية التعرفية الماضية أو الذين يفكر الجهاز الفني في الاستفادة من خدماتهم في التجمعات المقبلة.

وحسب برنامج الإعداد عبر التجمعات القصيرة الذي انتهجه برانكو فمن المقرر أن يعود المنتخب الوطني إلى التجمع يوم السبت 21 من الشهر الجاري وهو التجمع ذاته الذي كان الغرض منه التحضير لمباراة المنتخب الوطني الودية التي كان مخططا لها أمام المنتخب النيوزيلندي يوم 26 من مارس الجاري إلا أن الأوضاع الحالية الخاصة بانتشار فيروس كرونا يرجح أن يلغي التجربة في ظل قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيل الفعاليات الرياضية الرسمية وتوصية الفيفا بالشأن ذاته.

وفق برنامج المنتخب الوطني المعلن سابقا كان من المفترض أن يسافر إلى أفغانستان يوم 28 مارس لمواجهة منتخبها ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 في قطر ونهائيات الأمم الآسيوية 2023 في الصين إلا أن مؤشرات إلغاء المباريات يهدد إقامة المباراة في موعدها.

وكما هو معروف من المفترض وحسب برنامج التصفيات الآسيوية أن يواجه الأحمر عقب مباراته أمام أفغانستان كل من قطر وبنجلاديش في يومي 4 و9 يونيو المقبل.

ورفض مسؤول في إدارة المنتخب نفي أو تأكيد إقامة مباراة الأحمر الودية أمام نيوزليندا في موعدها أو تأجيلها أو إلغائها على ضوء المستجدات الحالية وكذلك مصير رحلة أفغانستان وذكر أن كل الأمور ستتضح في غضون الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن المؤكد حاليا هو أن المنتخب سيتجمع يوم 21 الشهر الجاري وسيتم إعلان القائمة قبل الموعد بساعات.