1453888
1453888
الرئيسية

غرفة التجارة العربية البريطانية بلندن تنظم ندوة «فـــرص الاســتثمار في سلــطنة عُــمان»

06 مارس 2020
06 مارس 2020

البريطانيون متحمسون لدخول عدة أسواق من خلال السلطنة -

مستثمرون يرغبون في نقل مقار شركاتهم الإقليمية إلى الدقم -

لندن - العمانية: نظمت غرفة التجارة العربيّة البريطانيّة بلندن أمس، ندوة تحت عنوان «فرص الاستثمار في سلطنة عُمان»، شاركت فيها السلطنة ممثلة بغرفة تجارة وصناعة عُمان والهيئة العامّة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء).

وأكد سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان خلال الندوة امتلاك السلطنة كل المقومات والتسهيلات والتشريعات التي يحتاجها أي مستثمر أجنبي لتوسيع نطاق أعماله ليس على المستوى الإقليمي فحسب وانما على المستوى العالمي أيضا.

وقال إن موانئ عمان البحرية ومطاراتها الجوية تتمتع بمميزات وإمكانيات لوجستية على أعلى مستوى ومناطق صناعية مشهود لها بالكفاءة العالية بالإضافة إلى سلاسة وسهولة المعاملات التجارية في بيئة صديقة ومشجعة للمستثمرين ورواد الأعمال.

وفي كلمة افتتاحية قال معالي اللورد أستور أوف هيفر مبعوث رئيس الوزراء البريطاني التجاري لسلطنة عمان إن المستثمرين البريطانيين متحمسون للغاية لدخول السوق الإقليمي من خلال سلطنة عمان بفضل موقعها الاستراتيجي الفريد في منطقة الخليج وكونها قريبة من جنوب آسيا وشرق أفريقيا، وبسبب استقرارها السياسي والمناخي وكفاءة بنيتها الأساسية تعد السلطنة قاعدة انطلاق مثالية للشركات البريطانية الساعية إلى توسيع نطاق أعمالها وأسواقها.

وقال جوناثان داول مدير تمويل الصادرات بوكالة الائتمان التابعة للحكومة البريطانية، إن منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة تحظى حاليا باهتمام كبير من قبل مستثمرين بريطانيين يرغبون في نقل مقار شركاتهم الإقليمية إلى الدقم.