تشييع ضحايا حريق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

غزة -(وفا): شيّعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني بعد ظهر أمس جثامين 10 ضحايا قضوا أمس في الحريق الضخم الذي وقع بمخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.
وأدى المشيعون صلاة الجنازة في مسجد القسام بمخيم النصيرات، والمسجد الكبير في مخيم البريج المجاور، ليتم بعدها مواراة الجثامين الثرى بمقبرتي الشهداء، في المخيمين المذكورين.
وكان 10 مواطنين قضوا أمس وأصيب نحو 60 آخرين، حالة 14 منهم وصفت بالحرجة، جراء حريق ضخم اندلع في سوق النصيرات المركزي وسط القطاع، وأدى كذلك إلى خسائر مادية جسيمة في المحال التجارية والمنازل.
وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أن قطر خصصت مبلغ 2 مليون دولار لتلافي الأضرار الناجمة عن الحريق الذي وقع في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه إسماعيل هنية بأمير قطرالشيخ تميم بن حمد، بحسب بيان صدر عن الحركة، وصل الأناضول نسخة منه.
وقال البيان: «إن هنية أجرى اتصالا هاتفيا مع أمير قطر وذلك في أحداث مخيم النصيرات، شارحًا له الأضرار التي خلفها الحريق الواسع، واستعرض حجم المأساة التي حلّت، وما وقع من شهداء ومصابين».وأضاف: «أبلغ صاحب السمو مشكورا رئيس الحركة، تخصيص مبلغ 2 مليون دولار للأضرار الناجمة عن الحادث».