الحوسني ينفذ زيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية في صلالة وجنوب الشرقية

تفعيل لجنة الطوارئ والأزمات في المديريات الصحية بالمحافظات –
عقدت لجنة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار اجتماعا ترأسه سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور الدكتور خالد بن محمد المشيخي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام المختصة.
وتناول الاجتماع آخر مستجدات الوضع الصحي بالمحافظة فيما يتعلق بمجابهة فيروس كورونا المستجد، والوقوف على جاهزية مختلف المؤسسات الصحية و الوحدات المعنية بهذا الشأن.
وتحدث سعادته في مستهل الاجتماع حول بدايات المرض والوضع الوبائي عالميا و إقليميا ومحليا، و المقارنة بين فيروس «كورونا المستجد» وغيره من الفيروسات المشابهة من حيث نسبة الوفيات من بين المصابين وأكد سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية خلال الاجتماع أن الحجر المنزلي المطبق بالنسبة للحالات المشتبه إصابتها يعد أمرا استراتيجيا الآن ومستقبلا، ذاكرا سعادته سلسلة الإجراءات الصحية والإدارية التي قامت بها الوزارة منها التوجيه الوزاري بإنشاء خط ساخن والتشديد على مكافحة العدوى وتطبيق إجراءاتها في المؤسسة الصحية والمجتمع على حد سواء. وفي إطار زيارته للمحافظة قام سعادة الوكيل بزيارات ميدانية للمؤسسات الصحية بولاية صلالة لمتابعة سير العمل والاطلاع علي جاهزيتها من حيث الإجراءات الاحترازية ومعرفة الكوادر الطبية كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها أو المصابة، كما قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية مساء امس بزيارة لمحافظة شمال الشرقية اجتمع خلالها بالفريق الصحي بحضور محمد بن خليفة العبري مدير عام الخدمات الصحية بشمال الشرقية.
واطلع سعادة الوكيل على الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة للتصدي لفيروس كورونا المستجد وآلية استقبال المراجعين القادمين من الدول المحددة التي تتواجد بها حالات المرض وكيفية التعامل معها.
كما قام سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية خلال الزيارة بالاطلاع على سير العملية للخدمات العلاجية والتشخيصية للمؤسسات الصحية بالمحافظة للوقوف على استعداداتها وجاهزيتها.