عمان اليوم

كلية العلوم الشرعية تنظم برنامجا مكثفا في مهارات اللغة العربية لعدد من الماليزيين

06 مارس 2020
06 مارس 2020

تستقبل كلية العلوم الشرعية خلال الفترة من 23 فبراير وحتى 19 مارس وفدا ماليزيا بهدف حضور برنامج تدريبي مكثف في مهارات اللغة العربية، يضم الوفد 16 عضوا من المؤسسات القضائية والدينية والتعليمية في ولاية برليس بماليزيا.

ويشتمل البرنامج التدريبي على حضور دروس مكثفة في النحو الوظيفي ومهارات التحرير العربي وتطبيقات على نصوص مختارة، إضافة إلى حلقة تلاوة يومية، وورش في الخط العربي، فضلا عن حضور بعض المحاضرات الأكاديمية المجدولة لطلبة البكالوريوس الدارسين في الكلية، والمشاركة في الأنشطة الثقافية في القسم الداخلي.

ويتضمن برنامج الزيارة كذلك زيارات رسمية إلى عدد من الجهات الحكومية كوزارة العدل ودائرة الكاتب بالعدل ببوشر، ومجمع المحاكم بنزوى، والادعاء العام، ومكتب الإفتاء، وذلك للاطلاع على سير العمل في هذه الجهات ونقل الخبرة والمعرفة لتطوير الأعمال النظيرة، ويتضمن البرنامج كذلك جولات سياحية في محافظات مسقط، والداخلية، وجنوب الباطنة، ويصب الهدف من كثافة الفعاليات والبرامج في إطار دمج المشاركين في البيئة العمانية والعربية، ودفعهم إلى كثرة ممارسة اللغة العربية وتوظيفها في مختلف الاستعمالات اليومية.

يأتي البرنامج في إطار برامج التعاون الدولي التي تنفذها الكلية، وبالتنسيق مع الملحقية الثقافية بسفارة السلطنة في ماليزيا.