1453647
1453647
المنوعات

ملتقى ثقافي وحضاري لجمعية المرأة بالبريمي

06 مارس 2020
06 مارس 2020

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

نظمت جمعية المرأة بالبريمي ملتقى بهدف التعرف على المعالم التاريخية والحضارية والثقافية في الولاية حيث قام طلاب وطالبات الجمعية بزيارات استكشافية لمعالم الولاية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية بالبريمي.

وقالت مريم بنت راشد الزيدية رئيسة جمعية المرأة بالبريمي بأن محافظة البريمي تنفرد بتراث حضاري وتاريخي عريق يزخر بثقافة متأصلة وموروثات أصيلة تعكس مدى ارتباط الإنسان العماني ببيئته ومجتمعه، ويتجلى هذا الأمر من خلال الأزياء العمانية والفنون التقليدية والعادات والتقاليد والموروثات والآثار والقلاع والحصون التي يعتز بها العمانيون.

ومن هذا المنطلق أقام ملتقى الأطفال رحلة في ربوع العراقة لمدة ثلاثة أيام حيث كانت الرحلة الأولى بالتعاون مع دائرة التراث والثقافة ودائرة الصناعات الحرفية بمحافظة البريمي في حصن الخندق والسوق المركزي الشعبي وأضافت رئيسة جمعية المرأة بالبريمي بأن المشاركين في الملتقى تعرفوا على الحصن وأهم الموروثات، وكانت الرحلة الثانية في اليوم الثاني بزيارة لمعرض أحمد العيسائي بركنه التراثي الخاص في منزله.

واختتم الملتقى بالرحلة الثالثة وكانت في فلج الصعراني والهدف من هذا تعريف الأطفال بالمورثات وتاريخهم العريق والتعرف على إحدى الشخصيات البارزة في العصر القديم بالمحافظة والتي كانت ضمن المبادرة الأسرية «احتواء» بإشراف جمعية المرأة العمانية بالبريمي وبدعم من اللجنة الوطنية للشباب.