الرياضية

هدف بودبوز القاتل يطيح بحامل لقب كأس فرنسا

06 مارس 2020
06 مارس 2020

(أ ف ب) - سجل لاعب الوسط الجزائري رياض بودبوز هدفا في الوقت القاتل منح سانت اتيان الفوز على ضيفه رين حامل اللقب 2-1 ، ليبلغ نهائي كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1982 ويضرب موعدا مع باريس سان جرمان.

وبعد افتتاح السنغالي مبايي نيانغ التسجيل من ركلة جزاء لرين ثالث الدوري المحلي خلافا لمجريات اللعب (33)، عادل تيموثي كولودجيدجاك قبل نهاية الشوط الأول (43).

وقبل لحظات على انتهاء المباراة، خطف بودبوز هدف الفوز وبطاقة العبور إلى المباراة النهائية بعد دقائق من نزوله (90+4).

وخاض سانت اتيان المباراة بعد سقوطه أمم ليون الأحد وخروجه بنقطة يتيمة في ست مباريات من الدوري منذ بداية فبراير، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز السادس عشر متقدما بفارق نقطتين فقط عن نيم الذي يحتل أول مراكز منطقة الهبوط.

في المقابل، كان رين أحرز لقب الموسم الماضي على حساب سان جرمان في ركلات الترجيح.

وعكّر سانت اتيان، حامل اللقب 6 مرات آخرها في 1977، أحلام رين لتحقيق ثنائية كأس فرنسا والتأهل إلى دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه (يحتل المركز الثالث آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقة، بفارق نقطة يتيمة عن ليل الثالث).

وكان سان جرمان، حامل اللقب 12 مرة (رقم قياسي)، بلغ النهائي الأربعاء بفوز كبير على غريمه ومضيفه ليون 5-1 بينها ثلاثية للمهاجم الدولي الشاب كيليان مبابي. وتقام المباراة النهائي على ملعب استاد دو فرانس في 25 أبريل المقبل.