عمان اليوم

مجلس الشؤون الإدارية للقضاء يوقع اتفاقية الربط الإلكتروني مع «استثمر بسهولة»

05 مارس 2020
05 مارس 2020

وقع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء مع مركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة و الصناعة «استثمر بسهولة» ، اتفاقية تعاون للربط الإلكتروني بين برنامج إدارة القضايا المعمول به في المحاكم، وبوابة استثمر بسهولة.

ووقع الاتفاقية من جانب مجلس الشؤون الإدارية للقضاء فضيلة الدكتور خليفة بن محمد الحضرمي، نائب رئيس المحكمة العليا، أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، أما من جانب مركز خدمات الاستثمار فقد وقعها المهندس إبراهيم بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لمركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة.

ومن المؤمل أن يسهم هذا الربط في تسهيل الحصول على البيانات المتعلقة بالشركات من حيث البيانات الأساسية للشركات، والوصول إلى السجلات للتجارية للشركات، بالإضافة إلى إمكانية إرسال بيانات الإعلان عن طريق نظام إدارة القضايا، مما يسهم في تسريع إجراءات فتح ملف تنفيذ للشركات. وفي إطار توقيع الاتفاقية صرح الدكتور أمين عام مجلس الإدارية للقضاء بأن مثل هذه الاتفاقية تعكس التكامل بين المؤسسات الحكومية بما يخدم مسيرة النهضة المباركة، وأضاف فضيلته أن الشراكة مع «بوابة استثمر بسهولة» هي خطوة هامة في إطار التحول الإلكتروني، وحوكمة الإجراءات التي تتبعها الحكومة وما يسعى إليه مجلس الشؤون الإدارية للقضاء من خلال التكاتف مع الجميع بما يسهم في تحقيق نظام قضائي متطور عادل و ناجز.