1452751
1452751
الرياضية

لا للتنازل عن الصدارة .. السيب يعود بالفوز من صحار بجدارة

05 مارس 2020
05 مارس 2020

لوحة الجماهير تخطف الأنظار -

صحار: عبدالله المانعي -

لا للتنازل عن الصدارة .. وكل شيء تم احتسابه .. هذا شعار السيب الذي جسده في مباراته أمام صحار التي احتضن مجرياتها ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء أمس الأول مع دخول قطار الدوري في جولته الـ22 عبر مرحلة الإياب للموسم الكروي الحالي : 2019/‏‏2020 وتمكن الفريق من العودة من خارج الديار بفوز مستحق بهدف نظيف ليضع نفسه في الصدارة برصيد 49 نقطة وبات ينظر لمباراته المقبلة التي يستضيف فيها ظفار في الجولة الـ23 على ملعب إستاد السيب ليحسم اللقب في حال الفوز على اعتبار أن ظفار له حاليا 44 نقطة في مركز الوصافة بفارق 5 نقاط .

وكان السيب قد انهى الشوط الأول بهدف السبق حمل إمضاء خالد البريكي في الدقيقة 32 من كرة كانت مرفوعة من ضربة ركنية من الناحية اليمنى وصلت إليه وسددها على الطائر بشكل زاحف حتى وجدت الطريق سالكا إلى مرمى حارس صحار داؤد الكحالي.

وفي الشوط الثاني من المباراة لاحت الفرص لكن عجز الفريقان عن استثمارها لتبقى النتيجة على حالها التي انتهى عليها الشوط الأول، ليعود السيب ظافرا بالنقاط الثلاث ويتكبد صحار الخسارة على أرضه وبين جمهوره .

برونو: بقيت أمامـنـا خطوة -

بدا الارتياح كبيرا على محيا مدرب السيب برونو ميجيل بعد الفوز وقال: خططنا للعودة بالفوز وهذا تحقق وكل مباراة أمامنا لها جدولة واعتبرها قمة للتنافس وأهم شيء معي إراحة اللاعبين لمباراة ظفار المصيرية المقبلة.

ونفى برونو أن تكون مع فريقه مشكلة بخط الهجوم وقال: الأهم كان الوصول لمرمى الخصم وضياع الفرص وارد وفي آخر 5 دقائق أضعنا فرصا محققة لزيادة غلة الأهداف وأعتقد أننا أحرزنا نتائج أفضل وباق أمامنا خطوة في حالة تحقيقها سنسعد مبكرا بالتتويج باللقب .

وقدم برونو شكره لجماهير السيب وقال : تشعرنا الجماهير أننا نلعب دائما على أرضنا من خلال زحفها الكبير وهو شيء مفرح وأرجو أن يكون حضورها كثيفا في مباراتنا بالجولة المقبلة أمام ظفار والتي ستكون على ملعبنا.

 

ماريوس : ضياع الفرص فوّت التعادل - كان الامتعاض من الخسارة باديا على تقاسيم وجه مدرب صحار الروماني ماريوس باكيو وقال : كرة القدم لغة الأهداف وكما لاحظتم الفريق قدم عطاء كبيرا وأشكر اللاعبين على أدائهم الرجولي أمام فريق متصدر وكنا الأقرب للخروج بالفوز أو التعادل على الأقل لكن لم نوفق وعلى مدار 45 دقيقة بالشوط الأول سيطرنا وبعد الهدف الذي دخل مرمانا وجدنا فرصا لم نوفق فيها وعلى كل حال أن توجد فرص على فريق بحجم السيب فهذا شيء جيد . وأضاف : قدمنا مباراة كبيرة إلى جوار السيب وفي آخر 20 دقيقة فتحنا الملعب لصالحنا وكانت الفرص متاحة لكن لم نترجمها. ونفى ماريوس أن يكون الغرور قد أصاب لاعبيه بعد الفوز في الجولة الماضية على ظفار في عقر دار الأخير ضمن الجولة الـ21 وقال : بالعكس طوينا مباراة ظفار وتدربنا 3 أيام لملاقاة السيب، واللاعبون لم يقصروا، تبقى أمامنا ترجمة الفرص وهو شيء بحاجة إليه .

واعتبر ماريوس أن كل مباراة يخوضها في الجولات المقبلة نهائي بحد ذاته وقال : قدرنا أن نرتقي بالفريق للعب معنويا واستطيع القول إن بين 7 إلى 8 نقاط نكون في دائرة الفرق المهددة بالهبوط في حين أن نقطتين نحرزهما كفيلتان ببلوغنا للمركز الثالث وهذا ما نطمح إليه .

 

لوحتان

سطرت جماهير الفريقين لوحتين رائعتين في مدرجات ملعب المباراة . وآثرت جماهير السيب الحضور وتكبدت عناء الوصول لملعب المجمع الرياضي بصحار وقدمت التشجيع الحضاري الممتع لفريقها على مدار الشوطين وتوشح مدرجها بألوان الأصفر الذي تداخل مع اللون الأخضر وتم مد قماش طولي من أعلى للأسفل باللونين الأصفر والأخضر . وعقب المباراة احتفلت الجماهير مع اللاعبين والجهاز الفني والإداري ومجلس الإدارة بالفوز، وفي المقابل فإن جماهير صحار تواجدت خلف فريقها وآزرته عن قرب وتوشحت مدرجاتها باللون الأخضر، وفي المدرجات الشمالية كانت بدلة الفريق التي حملت الرقم 1 قد تواجدت مع كلمة صحار باللغة الانجليزية . وقد أعلن المنسق الإعلامي للمباراة قاسم العجمي أن الجماهير التي تابعت المباراة بلغ عددها 4178 متفرجا.

خوض المؤجلة

يخوض صحار مباراته المؤجلة من الجولة الـ17 يوم الاثنين المقبل 9 من الشهر الجاري على ملعب المجمع الرياضي بصحار وقد تأجلت لظروف الوفاة في السويق .

طاقم

احتسب حكم اللقاء دقيقتين للوقت بدل الضائع في الشوط الأول وفي الثاني كان 4 دقائق. وبالمناسبة أدار اللقاء الحكم محمود المجرفي وعاونه عبدالله الجرداني ورشاد الحكماني وخالد الشيدي حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما ومبارك بن محمد بيت علي مقدم مراقبا وعبدالله المقبالي منسقا عاما وقاسم العجمي منسقا عاما .

تغييرات

مدرب صحار ماريوس باكيو أشرك حسن العجمي مكان سالم المقبالي في التغيير الأول ودخل عادل عبدالله المعمري مكان فيصل بن سعيد البريكي في التغيير الثاني وحل في الثالث مبارك النوفلي مكان محمد السيابي .

ودخل ليوسييسيو في السيب مكان يونس بن خليفة المشيفري ونزل سعود الفارسي مكان حاتم الروشدي في ثاني تغيير، وخرج جمعة الحبسي وحل مكانه إبراهيم الصوافي.

3 لـ 2

لعب لدى صحار ادريس تراوري وموسى كمارا وايتو برانجر على مستوى الأجانب ولعب لدى السيب جيبولا دانييل وريكاردو رفاييل.

تبادل التكريم

رابطتا جماهير الناديين تبادلتا التكريم قبل المباراة من خلال تسليم كل رابطة لبدلة فريقها للأخرى. وقال حسين أبو علاوي عضو في رابطة جماهير صحار : أمتعتنا الجماهير على مدار الشوطين في مباراة جميلة جدا في المستطيل الأخضر وفي المدرجات وجمهور السيب وصحار عينان في رأس واحد فكل التقدير للجماهير وأقول: مبارك للسيب الفوز وحظا أوفر لصحار.