الرياضية

40 دارسا في دورة حكام الــريشــة الطــائرة

05 مارس 2020
05 مارس 2020

بعد عام من إشهار اللجنة العمانية للريشة الطائرة، تواصل اللجنة برئاسة الدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابية جهودها الرامية إلى الارتقاء باللعبة في السلطنة عبر سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تعنى بتطوير الريشة الطائرة العمانية وزيادة شعبيتها وتكوين قاعدة من اللاعبين والمدربين والحكام.

وفي هذا الإطار نظمت اللجنة العمانية للريشة الطائرة دورة للحكام من 6 لغاية 8 مارس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبمشاركة 40 فردا من معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية، وبعض طلبة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السلطان قابوس، ويحاضر في الدورة الحكم العراقي حذام إسماعيل حمود.

وحول الدورة قالت الدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابية رئيس اللجنة العمانية للريشة الطائرة لوسائل الإعلام العمانية: «تكمن أهمية هذه الدورات والورش التي تقيمها اللجنة لتعريف المجتمع باللعبة وكيفية ممارستها والتعريف بقانونها وتطبيقه في المسابقات بالشكل الصحيح، فرياضة الريشة الطائرة يمكن أن يمارسها الصغير والكبير أيضا الذكور والإناث والأسوياء وأصحاب الاحتياجات الخاصة».

وأضافت: «لدينا خطة طموحة هذا العام لإقامة بطولات مفتوحة تنظمها اللجنة حسب الظروف المناسبة، والمسابقات مستمرة ويتم تنظيمها من قبل الشركات أو الكليات أو الاتحاد المدرسي بإشراف فني وتحكيم من اللجنة العمانية للريشة الطائرة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنجاح المسابقات».

وأكدت أن اللجنة تسعى إلى نشر اللعبة في المحافظات والأندية بهدف الارتقاء بهذه الرياضة واكتشاف مواهب وجيل جديد ولاسيما فئة الناشئين، وقد تم إعداد خطة زمنية تعمل عليها لنشر اللعبة في كافة المحافظات سواء على مستوى المدارس أو الأندية، حسب الوقت المحدد وحسب الإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى تواصل الجهود من أجل إنشاء منتخب وطني للمشاركة في البطولات الخليجية وتشكيل منتخبات من الفئات العمرية.

وأكدت أن اللجنة العمانية للريشة الطائرة تسعى من خلال هذه الدورة إلى إعداد كوادر وطنية في مجال التحكيم قادرة على تطبيق القانون الدولي وعلى إدارة البطولات وهذا يأتي من خلال عقد الورش والدورات وتوفير المحاضرين الذين لهم باع طويل في مجال التحكيم، حيث استهدفت اللجنة في بدايتها معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية كونهم قريبين من اللعبة وبعدها استهدفت المهتمين باللعبة في القطاعات الأخرى.