عمان اليوم

100 شركة محلية ناشئة سجلت في منصة «عمان للابتكار البيئي»

04 مارس 2020
04 مارس 2020

اختيار 15 مؤسسة في مجال الاستدامة البيئية -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

أعلنت الشركة العمانية لخدمات البيئة «بيئة» أن عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في منصة «عُمان للابتكار البيئي» بلغت 100 شركة.

واختارت «بيئة» أمس 37 شركة محلية ناشئة انطبقت عليها الشروط من بين الشركات المسجلة لإجراء المقابلات لها، حيث سيتم اختيار 15 شركة للدخول في برنامج المنصة لمدة تسعة أشهر، مقسمة على ثلاث مراحل.

وتمتد المرحلة الأولى لـثلاثة أشهر يتم خلالها تدريب الشركات المتأهلة على جميع الجوانب المهمة لتطوير الأعمال، وتمتد المرحلة الثانية لـ3 أشهر أخرى يتم خلالها تقديم تدريب مختص لكل شركة على حدة لدخول السوق، كما تمتد المرحلة الثالثة لـثلاثة أشهر أيضا ويتم في هذه المرحلة تطوير مهارات الشركات للحصول على استثمارات.

الجدير بالذكر أن شركة «بيئة» أطلقت منصة عُمان للابتكار البيئي ديسمبر العام الماضي، لإيجاد نظام محفز للاقتصاد الدائري بالسلطنة، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتعد منصة «عمان للابتكار البيئي» أول منصة للابتكار البيئي لتسريع الأعمال التجارية، لتعمل في مجالات الاستدامة والبيئة في السلطنة، وتتعاون شركة «بيئة» في إطلاق المنصة مع شركة «إنسبايرد سليوشنز» -شركة محلية استشارية من الشركات الصغيرة والمتوسطة-، حيث تعمل على إدارة العديد من البرامج التطويرية، كما عملت على تطوير أكثر من 130 شركة عمانية صغيرة ومتوسطة.

علما أنه سيتم اختيار الشركات المحلية الناشئة التي لديها إمكانيات عالية في مجال الاستدامة البيئية في إدارة النفايات، والزراعة، والتربية، والأحياء المائية، والتكنولوجيا الحيوية، والسياحة البيئية، والقطاعات البيئية الأخرى.