1444897
1444897
مرايا

لنحت الجسم بعد فقدان الوزن - تقنية الــ« Water jet » من أكثر عمليات شفط الدهون أماناً

04 مارس 2020
04 مارس 2020

الكمال مطلبنا جميعا، ورشاقة أجسامنا وعدم وجود ترهلات هو حلم للكثير منا، لكن كيف يمكن تحقيق ذلك خاصةً بعد فقدان نسبة كبيرة من وزن الجسم، ووجود بعض المناطق التي تحتوي على الدهون دون القدرة على التخلص منها سواء بالرجيم أو الرياضة ؟ قد يكون الحل هنا في عملية نحت الجسم بأنواعها المختلفة، وذلك بحسب ما أوضحه أخصائي الجراحة التجميلية بعيادة لكيلينكا بمسقط د. رامي عنداري، وأشار أيضا إلى أن عملية نحت الجسم هي عملية تتبع فقدان كبير للوزن لإزالة ترهلات الجلد والدهون التي تكون بدرجة بسيطة ومعتدلة، مع تحسين شكل الأنسجة الداخلية، والنتيجة مظهر أكثر تناسقا.

وقد انتشرت صيحات التخسيس الحديثة انتشاراً واسعاً، ولاقت عملية شفط الدهون قبولاً واستحساناً عند الكثيرين للوصول للجسم المثالي و الوزن المثالي.

وأضاف قائلا: شهدت جراحات شفط الدهون ثورة علمية جديدة بعد إدخال تقنية الـ (Water jet) ، والتي تقوم عبر جهاز دقيق بشفط ونقل الدهون إلى الخارج تحت ضغط ماء عالٍ، بحيث يتم تفتيت الدهون بلطف بعيداً عن الأنسجة، ثم نقلها في وقت واحد إلى الخارج، وتعتبر هذه التقنية من أكثر عمليات شفط الدهون أماناً كونها تترك نسيج الجسم المحيط والأعصاب والهياكل الوعائية دون تلف، مما يخفّف من مقدار الورم ويمنح المريض وضعاً آمناً بشكل كبير، ويسرع من وقت ظهور نتائج العملية.

كما تتميز هذه التقنية المتطورة في شفط الدهون بأنها تقوم بشفط الماء والدهون معاً إلى الخارج، من جميع مناطق الجسم. كما أننا نستخدم من خلال هذه التقنية ميزة نقل الدهون الذاتية للتجميل ولتجديد شباب الوجه واليدين في آن واحد.

مناطق إجراء العملية

وهنا يوضح د. رامي أنه يمكن أن يقوم الجراح بشفط الدهون من الوركين، أو البطن، أو الفخذين، أو الأرداف، أو الظهر، أو الذراعين، وأيضاً هناك شفط دهون الوجه. كما يمكن إجراء العملية على أكثر من منطقة، ويمكن إجراءها أيضا مع جراحات تجميلية أخرى، مثل شد الوجه، وشد البطن، وعمليات الثدي.

نصائح قبل العملية

• إن الخطوة الأولى والأهم هي التشاور مع الجراح، و التحدث عن الأهداف والفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف.

• إذا اتخذت القرار بإجراء العملية، فسوف يعطيك الجراح تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي عليك الالتزام بها.

• عليك ان تخبر الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، قد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من الجراحة.

إجراءات هامة

ينبغي قبل الخضوع للعملية التأكد من خلو الشخص من عدد من الحالات الطبية أو التعامل معها أولاً، تشمل هذه الحالات الطبية ما يلي:

- مشاكل القلب ، ضغط الدم المرتفع، أو السكر.

- أي نوع من الحساسية تجاه أدوية معينة أو أي شكل من أشكال الحساسية المختلفة.

- مشاكل بالجهاز التنفسي.

- التدخين

بعد العملية

وأخيرا يقول أخصائي الجراحة التجميلية د.رامي عنداري أنه يتم إخبار المريض قبل العملية بالنتائج المتوقعة بشكل سليم فيخرج المريض راضياً تماماً عن النتيجة، إذاً لابد أن يعي المريض أن لشفط الدهون حدوداً في ما يمكن له إنجازه.

وبعد العملية تظهر المنطقة المتأثرة متضخمة بسبب الورم، وهذا أمر طبيعي لا يدعو للقلق، ويمكن استخدام رباط أو مشدّ فوق المنطقة المعالجة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل.

كما يتم وصف المضادات الحيوية للمريض بعد العملية، ويتم ملاحظة التورم والكدمات لمدة 5-10 أيام، كما أنه من المتوقع أن يشعر المريض بالخدر، الألم أو التنميل في المنطقة المتأثرة بعد العملية..