عمان اليوم

مناقشة إصدار تأشيرات لطلبة البرنامج العماني للتعاون الثقافي والعلمي وتوفير فرص للتدريب

03 مارس 2020
03 مارس 2020

في اجتماع اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس والتعليم العالي -

عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي أمس اجتماعها الخامس في الجامعة، برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وبحضور أعضاء اللجنة من الجهتين.

وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع التي تهم الجهتين والتي كان من أبرزها الاتفاق مع مؤسسات التعليم العالي على إصدار تأشيرات لطلبة البرنامج العماني للتعاون الثقافي والعلمي من قبل المؤسسة التعليمية الملتحق به. كما تطرقت اللجنة إلى المحاضرات التعريفية لطلبة البعثات الخارجية الجدد التي تقدمها وزارة التعليم العالي بمشاركة بعض الجهات من خارج الوزارة واستمرار جامعة السلطان قابوس في توفير القاعات لهذا الغرض. وتم كذلك مناقشة موضوع إمكانية توفير فرص للتدريب العلمي لطلبة الطب وطب الأسنان المبتعثين في الخارج بمستشفى جامعة السلطان قابوس. كما تم طرح موضوع حث الكليات ومؤسسات التعليم العالي للمشاركة في المؤتمرات التي تقدمها كلية الهندسة. وكذلك مناقشة الملتقى الأول لطالبات السكن الداخلي بمؤسسات التعليم العالي: الواقع والتحديات المستقبلية، وتمكين الشباب العماني والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجهتين سعيًا لتسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي.