1451274
1451274
المنوعات

تشكيلية عمانية تشارك في معرض دولي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في دبي

03 مارس 2020
03 مارس 2020

تشارك الفنانة العمانية نائلة المعمرية في المبادرة العالمية المتمثلة في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ 8 من مارس من كل عام للاعتراف والإنجازات التي حققتها النساء في جميع أنحاء العالم.

تماشياً مع هذه المبادرة، يجلب معرض Art Connects Women، وهو معرض فني دولي الآن في نسخته الرابعة، يجمع الفنانات من جميع أنحاء العالم، للإشادة بإبداعهن وإنجازاتهن من خلال الأعمال الفنية. سيفتتح المعرض غدا، في ون آند أونلي رويال ميراج، في دبي.

في هذا العام، في الفترة التي تسبق اليوم العالمي للمرأة 2020، أطلقت «زي آرت»، المنظمة الفنية العالمية ومنظم معرض Art Connects Women، حملة (100 يوم ـ 100 فرد) لنشر الأفراد القادمين من جميع مجالات الحياة، وإظهار موضوع «كل من أجل المساواة»، بهدف نشر الوعي الفني والثقافي لأهمية بناء وتنمية مجتمع شامل يتخطى جميع الاختلافات.

ويشارك في هذا المعرض ما يقارب 289 فنانا من 100 دولة، لعرض أعمالهم (الرسم أو النحت أو التثبيت أو التجميع)، ويوفر هذا الحدث منبرا للفنانات للتعبير عن التواصل والتواصل والتعاون والتواصل الاستراتيجي من أجل مواجهة بعض أكبر التحديات التي تواجهها صاحبات المشاريع والفنانات اليوم. إلى جانب الأعمال الفنية المعروضة في المعرض الرئيسي، سيقدم الحدث الذي يستمر أربعة أيام أيضًا عددًا من الأحداث ذات الصلة، بما في ذلك الكشف عن كتاب فني (فنانات حول العالم) ومؤتمر يجمع القيادات النسائية من العديد من الصناعات معًا للتعبير عن أنفسهن على الموضوع نفسه في 7 مارس في أوبرا دبي، واستضافة حفل ليلة جائزة يوم 8 مارس وتوفير الفرصة للمصممين الناشئة لعرض الأزياء.

في هذا السياق تقول الفنانة العمانية نائلة: أقدم شكري وتقدير لجاليري «زي آىت»، لهذا الاهتمام الفني الرائد فهي منصة فنية رائدة تضم أكثر من 700 فنان من جميع أنحاء العالم مسجلين بها، وشغوفة كرست أعمالها لتشجيع التغيير الاجتماعي الإيجابي، وعرضت أعمالها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا، وكانت أمينة عالم الفن في دبي منذ عام 2017.