1451094
1451094
الرياضية

4 مواجهات .. اليـــــــــوم - تصعيد حجم الصراع شعار الأسبوع الثانــي والعشـرين مــن دوري عـمانتل

03 مارس 2020
03 مارس 2020

تفتتح مساء اليوم مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2019 /‏ 2020 م بإجراء 4 مباريات من المؤمل أن تكشف عن حجم الصراع الطاحن بين الأندية المتنافسة على تحسين مواقعها في سلم الترتيب. وتفتتح مباريات الجولة الثانية والعشرين بلقاء نادي عمان وظفار على أرضية استاد السيب الرياضي في الساعة الخامسة والنصف يعقبها لقاء النهضة وصحم بمجمع البريمي الرياضي في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة فيما يواجه صحار ضيفه السيب في مجمع صحار الرياضي عند الساعة السابعة وخمسين دقيقة بينما تختتم مباريات اليوم بمواجهة السويق مع النصر في مجمع الرستاق الرياضي في تمام الساعة الثامنة.

هذا وقد لعبت حتى الآن 145 مباراة في منافسات مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم حيث انتهت 102 مباراة بالفوز و43 مباراة بالتعادل من بينها 31 مباراة انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي و12 مباراة فقط انتهت بنتيجة التعادل السلبي وقد بلغ عدد الأهداف المسجلة في الدوري حتى هذه الجولة 342 هدفا بنسبة تسجيل بلغت 2,36 هدفا لكل مباراة في الدوري علما بأنه قد تبقت 37 مباراة فقط على نهاية منافسات مسابقة الدوري في الموسم الكروي الحالي.

هذا وينشب صراع محموم على صدارة لائحة ترتيب هدافي مسابقة الدوري والتي يتقاسمها الثلاثي محسن جوهر ولاوسن بيكاي وهوجو لوبيز برصيد 11 هدفا.

حكام المواجهات

أسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة إدارة مواجهة نادي عمان وظفار إلى الحكم نايف البلوشي ويساعده على الخطوط كل من : عبدالله الشماخي حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا وياسر الرواحي مقيما للحكام وأسندت إدارة مواجهة النهضة وصحم إلى الحكم محمد المانعي ويساعده على الخطوط كل من : حمد المياحي حكما مساعدا أول وعمر العلوي حكما مساعدا ثانيا وعلي العجمي حكما رابعا وعبدالله الحراصي مقيما للحكام.

فيما تم إيعاز إدارة مواجهة صحار والسيب إلى الحكم محمود المجرفي ويساعده على الخطوط كل من : عبدالله الجرداني حكما مساعدا أول ورشاد الحكماني حكما مساعدا ثانيا وخالد الشيدي حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما للحكام.

بينما تم تكليف الحكم هيثم العامري بإدارة مواجهة السويق والنصر ويعاونه على الخطوط كل من: يوسف الغافري حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيا ومحمد المياحي حكما رابعا وعلي بن مبارك الحوسني مقيما للحكام.

النقل التلفزيوني

قررت القناة الرياضية نقل مباراتين من بين المباريات الأربع التي ستقام مساء اليوم في إطار افتتاح مباريات الجولة الثانية والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم في الموسم الكروي الحالي حيث وقع اختيارها على نقل أحداث مباراة نادي عمان وظفار المقررة في الساعة الخامسة والنصف باستاد السيب الرياضي وسيتولى المعلق محمد الريامي الوصف والتعليق على أحداث المباراة كما وقع اختيار القناة الرياضية كذلك على نقل أحداث مواجهة القمة الجماهيرية التي ستجمع ما بين السيب المتصدر ومضيفه صحار والمقررة أن تلعب في مجمع صحار الرياضي في الساعة السابعة وخمسين دقيقة على وجه التحديد وسيتولى المعلق أحمد الكعبي الوصف والتعليق على أحداث القمة الجماهيرية الصاخبة.

النهضة وصحــم.. الخـــطأ ممنــــوع !

يستقبل النهضة تاسع الترتيب برصيد 27 نقطة ضيفه صحم ثالث الترتيب برصيد 32 نقطة ويدخل النهضة حسابات المواجهة برغبات تعويض تعثره في الجولة السابقة حينما وقع في فخ التعادل السادس له هذا الموسم أمام مسقط بهدف لمثله مما كلفه فقدان نقطتين ثمينتين في السباق الشرس على تحسين المراكز في جدول الترتيب وأضحى رصيده 27 نقطة محتلا المركز التاسع في جدول الترتيب العام لفرق مسابقة الدوري كما أسلفنا الذكر.

وتأمل كتيبة المدرب الوطني لنادي النهضة محسن درويش في التعافي من صدمة التعادل المرير أمام مسقط والعودة على سكة الانتصارات من بوابة ضيفه صحم اليوم من أجل تحقيق انتصاره الثامن في مسابقة الدوري هذا الموسم ورفع رصيده إلى 30 نقطة لعلها تسهم في ارتقائه بمراكز جدول الترتيب.

ومن المتوقع أن يعتمد محسن درويش مدرب نادي النهضة في مباراة اليوم على تشكيلة أساسية مكونة من سهيل ثويني وعلي الجابري ومنصور النعيمي وعزيز شيبولا وسعد سهيل وأحمد المطروشي وعلي ضاحي الرشيدي وجوناثان بيهي وعبدالواسع المطري ومانع سبيت وأحمد الكعبي علما بأنه يمتلك خيارات أخرى مثالية على غرار محمد خصيب الحوسني وأحمد الحيفي ومحمد الشيبة وخليفه الشملي.

من جانبه يبحث صحم عن العودة من مجمع البريمي بالنقاط الثلاث التي تجعله ينفرد بالمركز الثالث الذي يتساوى فيه حاليا مع نادي النصر برصيد 32 نقطة وكان صحم قد تعرض لهزيمة غير متوقعة في الجولة الماضية حينما سقط أمام ضيفه السويق بهدفين نظيفين متجمدا رصيده عند 32 نقطة وهي الهزيمة الخامسة له هذا الموسم مقابل 8 انتصارات و8 تعادلات.

ويبحث صحم عن العودة إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه النهضة مساء اليوم من أجل تحقيق انتصاره التاسع هذا الموسم ورفع رصيده إلى 35 نقطة ليضمن تحصين مركزه الثالث في جدول الترتيب.

ويقود نادي صحم في لقاء اليوم مدربه الجديد وليد السعدي مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سابقا وكانت إدارة النادي قد عينت مؤخرا السعدي رسميا مدربا للفريق الأول خلفا للمدرب الروماني المقال يوجين مولدوفان.

وخسر صحم بنتيجة 2 /‏‏ صفر أمام السويق لحساب الجولة الحادية والعشرين من الدوري حيث لعبت النتائج السيئة دورا كبيرا في قرار إدارة النادي الأزرق برئاسة عادل الفارسي في إقالة المدرب الروماني. وكان السعدي مدربا مساعدا للمنتخب الأولمبي قبل الاستعانة بجهاز فني جديد بقيادة الكرواتي داريو باسيتش .

السيب وصحار.. قمة جماهيرية ساخنة

تخطف قمة السيب وصحار الأنظار إليها بشدة حينما يتواجه الفريقان مساء اليوم في مجمع صحار الرياضي لحساب الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2019 /‏‏ 2020 م في قمة جماهيرية واعدة تأسر القلوب وتحبس الأنفاس. ويبحث السيب بقيادة مدربه البرتغالي برونو عن تعزيز موقعه في صدارة جدول الترتيب حيث لا يزال الفريق يحتل الصدارة برصيد 46 نقطة من 13 فوزا وخسارة واحدة و7 تعادلات كان آخرها أمام الرستاق في الجولة الماضية بدون أهداف.

ويسعى السيب في لقاء اليوم إلى العودة لسكة الانتصارات وتحقيق فوزه الرابع عشر في مسابقة الدوري على حساب مضيفه صحار من أجل الابتعاد في صدارة جدول الترتيب وتوسيع فارق النقاط مع ملاحقه ومطارده المباشر ظفار حامل اللقب ووصيف جدول الترتيب هذا الموسم برصيد 41 نقطة.

وتبقت 5 جولات فقط على نهاية منافسات الدوري هذا الموسم وما زال السيب يحكم قبضته الحديدية على الصدارة بفارق 5 نقاط كاملة عن ظفار مستفيدا من تعثر الأخير أمام صحار بالذات بهدف نظيف في الجولة الماضية. وتدرك كتيبة المدرب البرتغالي برونو جيدا أهمية استعادة نغمة الفوز وتحقيق النقاط الثلاث في مباراة صحار اليوم نظرا لحاجة الفريق الماسة لجميع النقاط المتبقية له في مسابقة الدوري هذا الموسم من أجل القبض على اللقب الغائب عن خزائن الفريق لذا فهو مطالب بأن يضرب منافسيه بيد من حديد ويتخلص من جميع العقبات التي ستواجهه اعتبارا من جولة هذا المساء فالوضع يتحتم عليه أن يحرص أشد الحرص على عدم تفويت نقاط أخرى في المتناول.

من جهته يتسلح صحار بعاملي الأرض والجمهور وبمعنويات فوزه في الجولة الماضية على حساب مضيفه ظفار وصيف جدول الترتيب بهدف دون رد آملا في مواصلة حصد نتائجه الإيجابية في مبارياته الأخيرة بمسابقة الدوري هذا الموسم من أجل إنهاء منافسات المسابقة في أحسن مركز ممكن.

ويحتل صحار المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة جمعها من 9 انتصارات كان آخرها على حساب ظفار الوصيف و3 تعادلات مقابل 8 هزائم تعرض لها في المسابقة حتى الآن. ويسعى صحار لحصد انتصاره العاشر في المسابقة من بوابة ظفار هذا المساء وعينه على النقطة الثالثة والثلاثين التي قد تكفل له احتلال المركز الرابع في جدول الترتيب في حال تعثر صحم والنصر خلال مباراتيهما في هذه الجولة.

ويأمل صحار أن يحظى بدعم ومساندة ومؤازرة جماهيره الغفيرة في لقاء اليوم من أجل صنع الحدث والتمتع بالأسبقية والأفضلية المعنوية على حساب ضيفه السيب.

ظفار ونادي عمان.. لا مجال للكبوة

يحل ظفار وصيف جدول الترتيب برصيد 41 نقطة ضيفا ثقيلا على نادي عمان على أرضية استاد السيب الرياضي في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم مساء اليوم.

ويبحث ظفار عن العودة إلى سكة الانتصارات عقب تلقيه خسارته الرابعة هذا الموسم على يد صحار بهدف نظيف في الجولة السابقة متجمدا رصيده عند 41 نقطة حيث لم يستفد من تعثر السيب في ذات الجولة بسقوط الأخير في فخ التعادل السلبي أمام الرستاق ليتسع الفارق إلى 5 نقاط كاملة بين السيب المتصدر وظفار الوصيف.

وتعي كتيبة المدرب المصري لنادي ظفار محمد عبد العظيم الملقب بعظيمة خطورة استنزاف مزيد من النقاط خلال الجولات المقبلة المتبقية من عمر منافسات مسابقة الدوري هذا الموسم وهو ما يدفع الفريق إلى تصحيح مساره عبر لقاء اليوم أمام نادي عمان باحثا عن استعادة نغمة الفوز وتحقيق انتصاره الثالث عشر في المسابقة.

ويعول ظفار على خط هجومه الكاسح والذي يعد الأقوى في مسابقة دورينا هذا الموسم بدون منازع وتحديدا برصيد 33 هدفا بفضل تواجد هداف الفريق المحترف الإسباني هوجو لوبيز الذي يتصدر قائمة ترتيب هدافي مسابقة الدوري برصيد 11 هدفا مناصفة مع محسن جوهر لاعب نادي صحم ولاوسن بيكاي لاعب نادي مسقط.

كما يتسلح ظفار بخط دفاعه القوي الذي يعد أقوى خط دفاع على الإطلاق في مسابقة الدوري هذا الموسم بتلقيه 11 هدفا فقط مناصفة مع السيب المتصدر مما يضع ظفار أمام آمال وطموحات حقيقية لتقليص الفارق النقطي مع السيب قبل 5 جولات من النهاية.

وكان محمد عبدالعظيم مدرب ظفار قد تقدم باعتذار لجماهير النادي عقب الخسارة الأخيرة للفريق أمام صحار بنتيجة هدف دون رد في ختام مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري وقال عبدالعظيم عقب الخسارة : « كرة القدم قاسية أحيانا » مشيرا إلى أن فريقه قدم عرضا كرويا جيدا أمام صحار دون الاستفادة من الفرص السانحة للتسجيل.

ووعد عظيمة جماهير ظفار بتدارك الأمر وتسجيل نتائج إيجابية في المباريات المتبقية وأشار إلى أن طموحات فريقه هي الفوز بكل الألقاب الممكنة من الدوري والكأس وكأس الاتحاد والمشاركة الإيجابية بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حيث أن ضغط المباريات سيشكل مهمة كبيرة للفريق في المستقبل.

وأتم وقتها: جماهير ظفار هم الزاد الذي لا غنى عنه إطلاقا وعليهم الوقوف ومؤازرة الزعيم في جميع الاستحقاقات.

ومن جهة أخرى عقد رئيس النادي الشيخ علي بن أحمد الرواس اجتماعا مع الجهاز الفني واللاعبين خلال تدريبات

الفريق حيث شدد على ضرورة تخطي الكبوة والعودة إلى سكة الانتصارات.

ومن المتوقع أن يعتمد عظيمة على خطة لعب 4 - 2 - 3 - 1 بتشكيلة أساسية مكونة من فايز الرشيدي في حراسة المرمى ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي في خط الدفاع وعلي سالم وعبدالسلام عامر في خط الدفاع وعبدالله فواز ومحمد المعشري وحارب جميل ومعتز صالح وصلاح اليحيائي في خط الوسط وعبدالعزيز المقبالي وحيدا في خط المقدمة.

من جهته يدخل نادي عمان حسابات مواجهة ظفار بدوافع تعويض هزيمته التاسعة هذا الموسم والتي تلقاها أمام العروبة في الجولة الماضية بهدف دون رد والتي جمدت رصيده عند 23 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويخشى نادي عمان تكرار السيناريو بتعثر جديد من شأنه أن يبقيه في دائرة الخطر حيث يتطلع إلى استعادة نغمة الفوز هذا المساء وتحقيق انتصاره السابع في الدوري على حساب ظفار لعلها تبعده عن دوامة الهبوط.

ولم تضمن كتيبة المدرب الوطني لنادي عمان نبيل مبارك بقائها في دوري عمانتل هذا الموسم حيث تدخل في سباق سريع مع الزمن من أجل تجنب سيناريو الهبوط المرير مع تبقي 5 جولات فقط عن نهاية المسابقة.

السويق والنصر يشعلان جذوة الانتصار

يحتضن مجمع الرستاق الرياضي هذا المساء المواجهة المرتقبة بين السويق وضيفه النصر في مواجهة تحسين المراكز بسلم جدول ترتيب المسابقة ويحتل الفريق الضيف النصر المركز الرابع برصيد 32 نقطة متخلفا بفارق الأهداف فقط عن صحم ثالث الترتيب بينما يحتل السويق المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة.

ونجح كلا الفريقين في الخروج بنتيجة الانتصار من الجولة السابقة حيث انتصر السويق على حساب مضيفه صحم بهدفين دون رد محققا انتصاره السابع في مسابقة الدوري هذا الموسم بينما انتصر النصر على حساب ضيفه بهلا بهدفين مقابل هدف محققا انتصاره الثامن في الدوري هذا الموسم.

ويدخل السويق حسابات مواجهته مع النصر مساء اليوم برغبة تحقيق انتصاره الثامن هذا الموسم من أجل رفع رصيده إلى 27 نقطة والقفز إلى مراكز وسط الترتيب حيث ما زال الفريق يصارع شبح الهبوط ولم يتخلص من هاجسه بعد وهو ما يضع مدربه الوطني سالم بن سلطان النجاشي أمام اعتبارات الخروج بنتيجة إيجابية والتركيز على حسابات خطف النقاط الثلاث وتجنيب الفريق الوقوع في دوامة الهبوط قدر الإمكان.

من جهته يدخل مدرب النصر أكرم حبريش مواجهة اليوم واضعا نصب عينيه تحقيق انتصاره التاسع في مسابقة الدوري هذا الموسم على حساب مضيفه السويق من أجل بلوغ حاجز النقطة الخامسة والثلاثين ومحاولة انتزاع المركز الثالث من صحم حيث لا يتخلف عنه سوى بفارق الأهداف فقط نظير تساويهما بالنقاط برصيد 32 نقطة.

ويشغل هاجس الانفراد بالمركز الثالث بال النصر وهو ما يصب عليه جام تركيزه في لقاء اليوم طامحا فعليا في خطف النقاط الثلاث أمام مضيفه السويق من أجل تأكيد صحوته في الجولات الأخيرة والاستمرار في حصد النتائج الإيجابية المتتالية التي تبقيه في دائرة مراكز المقدمة.