1450811
1450811
الرئيسية

متابعة حثيثة من جلالة السلطان لتطورات «كورونا»

03 مارس 2020
03 مارس 2020

حالتان تماثلتا للشفاء و2367 شخصا في الحجر الصحي ولا إصابات بين المبتعثين -

السعيدي: تعزيز نظام التقصي الإلكتروني.. واستحداث خطوط ساخنة -

كتبت- عهود الجيلانية: أكد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أن تطورات فيروس كورونا المستجد تحظى بمتابعة حثيثة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- ودعم تام من الحكومة.

وكشف الدكتور السعيدي في مؤتمر صحفي أمس أن حالتين من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجدّ تماثلتا للشفاء التام من بين 6 حالات كانت قد شخصت إصابتها في السلطنة سابقًا مشيرًا إلى أن الحالات الأربع المتبقية في صحة جيدة وحالتهم مستقرة.

وقال الوزير إنه حتى أمس وصل عدد من هم تحت إجراءات الحجر الصحي إلى 2367 شخصًا منهم 49 شخصًا في الحجر المؤسسي و2318 شخصًا في الحجر المنزلي، وقامت الوزارة بعمل دليل استرشادي شامل حول الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي وتوفير المشورة والعناية الطبية اللازمة للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي.

وبين أن من بين الإجراءات التي اتخذتها السلطنة رفع كفاءة المؤسسات الصحية وجاهزيتها للتعامل مع الأوبئة وخصوصًا الوقاية ومكافحة العدوى، كما تم توفير وسائل الوقاية الشخصية وتدريب العاملين الصحيين على استخدامها، وتم تعزيز وتحديث نظام التقصي الوبائي الإلكتروني لمتابعة الحالات المصابة والأشخاص تحت الحجر الصحي، وتعزيز ورفع قدرات المختبر المركزي للصحة العامة بالوزارة وتزويده بالكواشف اللازمة لتشخيص المرض. إضافة إلى تفعيل مركز الاتصال بوزارة الصحة ليعمل على مدار الساعة، وجارٍ استحداث خطوط ساخنة في جميع المحافظات من أجل التواصل مع المواطنين والوافدين حول الحجر الصحي أو المرض بشكل عام.

وتحدث معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة عن وضع الطلبة المبتعثين للخارج بالتأكيد على عدم تسجيل أي إصابة بينهم.