عمان اليوم

ألف طالب وطالبة يطلعون على أهداف البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب

02 مارس 2020
02 مارس 2020

صلالة - عامر الرواس:-

بدأ فريق البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب زياراته الميدانية لكافة محافظات السلطنة وذلك للالتقاء بـ15 ألف طالب وطالبة من الصفين العاشر والحادي عشر من المشاركين في النسخة الثانية من البرنامج حيث يواصل المشاركون للأسبوع الثاني على التوالي دراسة أساسيات البرمجة بلغة بايثون من خلال منصة تعليمية إلكترونية صممت خصيصًا للبرنامج مما يعزز من قدرات المشاركين في التعلّم الإلكتروني ويُمكّنهم من التقنيات الحديثة، وقد استهل هذه الزيارات الميدانية بزيارة محافظة ظفار.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار والشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، كما حضره حوالي ألف مشارك ليتعرفوا عن قرب على البرنامج ومراحله ويلتقوا على أرض الواقع بفريق البرنامج ولجنته الاستشارية.

وتضمن اللقاء عددًا من الفقرات التحفيزية للمشاركين كحديث كوثر بنت عبدالله المحروقية مشرفة البرنامج عن أهميته لمستقبل المشاركين والأثر الذي سيتركه في حياتهم وضرورة مواصلتهم في إكمال باقي دراسة الوحدات التعليمية للبرنامج، فيما تكلّم أنس بن محمد الذيب عن تجربته كأحد خريجي النسخة الأولى من البرنامج.

كما عبّر الطلبة خلال اللقاء عن سعادتهم بهذه الفرصة التي أتيحت لهم، وعن إيمانهم بأهمية البرنامج وتعلّم أساسيات البرمجة. الجدير بالذكر أن الزيارات الميدانية للبرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب ستشمل كافة محافظات السلطنة خلال الأسابيع المقبلة، فيما سيواصل المشاركون دراسة أساسيات البرمجة ضمن المرحلة الأولى.