الرياضية

الحسم الأحد المقبل .. «كورونا» يهدد بتأجيل مباراة منتخبنا مع أفغانستان

02 مارس 2020
02 مارس 2020

يحسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأحد القادم إقامة مباراة منتخبنا مع أفغانستان يوم 31 مارس في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وكأس العالم.

وكان اتحاد الكرة قد خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للاستفسار عن مباريات التصفيات الآسيوية وكذلك المباراة الودية مع نيوزيلاندا إضافة لمباراة ظفار والرفاع البحريني في كأس الاتحاد الآسيوي وإمكانية إقامتهما من عدمه.

ويعقد اجتماع ممثلي منطقة غرب آسيا يومي السبت والأحد القادمين في العاصمة الماليزية كوالالمبور لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بمباريات التصفيات حيث يواصل الاتحاد القاري التعامل مع الانتشار العالمي لفيروس كورونا.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: هذه ظروف غير مسبوقة وحافلة بالتحديات، ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل بجهد كبير من أجل مراقبة الموقف، بما في ذلك متابعة القيود على السفر، كما يتواصل بشكل مستمر مع الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوري والأندية.

وأضاف: نحن ممتنون على الدعم الذي نحظى به من كافة شركائنا، بما في ذلك الشركاء التجاريون وشركاء البث التلفزيوني، حيث نحاول حماية أمن وسلامة جميع اللاعبين والمسؤولين والجماهير، وفي الوقت ذاته ضمان نزاهة مسابقاتنا. ويعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع الاتحاد الدولي للعبة على تقييم التأثيرات على مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والمقررة في شهر مارس المقبل.