الرياضية

الرستاق تحتضن نهائي كرة اليد

02 مارس 2020
02 مارس 2020

مســقط يهـدد بالانسحـاب -

حددت لجــــــــنة المســــــابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد مباريات دور نصــــــف النهائي والنهائي لمسابقة درع الوزارة التاسع للموسم الرياضي 2019/‏‏2020 وقد تأهلت إلى هذا الدور 4 أندية وهي مسقط وأهلي سداب ونادي عمان والسيب.

وسوف تقام مباريات دور نصف النهائي يوم السبت 7 مارس الجاري حيث سيلتقي في المباراة الأولى مسقط مع أهلي سداب في الساعة الرابعة عصرا تليها المباراة الثانية بين نادي عمان والسيب في الساعة السادسة مساء وتقام المباراتان على ملعب الصالة الرئيسية بجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والفائز منهما يصعد إلى المباراة النهائية والخاسر يلعب على مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وتقام يوم 23 مارس الجاري بملعب الصالة الرياضية بمجمع الرستاق.

كما حددت لجنة المسابقات المباريات المتبقية في دوري عام السلطنة لكرة اليد حيث يلتقي يوم السبت 13 مارس الجاري مجيس مع السيب في الساعة الرابعة عصرا على ملعب المجمع الرياضي بصحار وتقام يوم الاثنين 15 مارس مباراة مسقط ونادي عمان في الساعة الخامسة مساء على ملعب الصالة الرياضية بالرستاق.

أما المباراة الفاصلة الأولى بين صاحب المركز الثاني والثالث في الدوري ستكون يوم 17 أبريل القادم .

أما المباراة الثانية بينهما ستقام يوم 19 أبريل القادم والفائز من المباراتين يتأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة صاحب المركز الأول في الترتيب العام للدوري والتي ستقام يوم 21 أبريل القادم بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .

تهــــــديد

نهدد بالانسحاب .. والأمر يدرس من قبل مجلس إدارة النادي .. اتفقوا معي على مواعيد .. وأُصدر الجدول بمواعيد أخرى « .. هكذا بدأ نصر الحسني مشرف لعبة كرة اليد بنادي مسقط وعضو مجلس إدارة النادي كلامه بنبرة من الغضب والصدمة لما يحصل في اتحاد اليد والتخبطات التي تصدر من قبل المجلس ولجنة المسابقات والتي راح ضحيتها الأندية واللاعبون.

وأضاف نصر الحسني: «تم التواصل معي من قبل الاتحاد وتم إبلاغ النادي بأنه سيخوض مباراة مع نادي عمان في جولة الإياب للمربع الذهبي للدوري بتاريخ 4 مارس وخوض مباراة المربع الذهبي لمنافسات درع الوزارة يوم 13 مارس مع نادي أهلي سداب.

ثم بعد ذلك تغير الموعد وأصبح أن يلعب مسقط مع أهلي سداب بتاريخ 7 مارس ويلعب مع نادي عمان بتاريخ 13 مارس ولو أن ذلك سيسبب ضغطا على الفريق ولكن وافقنا على ذلك.

وتابع مشرف اللعبة بعد مراجعتي للاتحاد والتحدث مع رئيس لجنة المسابقات تم الاتفاق وتعديل الجدول على أن يلعب مسقط مع نادي عمان بتاريخ 7 مارس ويلعب مع أهلي سداب بتاريخ 13 مارس..

مؤكدا في الوقت ذاته بأن الرسالة أعدت من قبل لجنة المسابقات وتبقى فقط الاعتماد من قبل أمين سر الاتحاد، وهذا ما نحن عملنا له، لنتفاجأ اليوم بأن الجدول تغير تماما وتغير المنافس وحتى المواعيد تغيرت حيث صدر الجدول بأن نادي مسقط يلاقي أهلي سداب بتاريخ 7 مارس ضمن منافسات الدرع، ويلاقي نادي عمان يوم الاثنين 15 مارس، هذا الجدول أربك حسابات الجهاز الفني واللاعبين وأصبحنا في حيرة وتساؤل: هل هناك أيد خفية تدير الاتحاد؟

وهل المصالح الشخصية هي التي تتحكم حتى في توزيع جدول المباريات؟!

وتابع الحسني: أنــــه ولأول مـــــــــرة يقوم الاتحاد بإجبار النادي بتحمل تكاليف نفقة الحكام المرافقين لبعثة النادي للبطولة الخليجية.

مشيرا إلى أن نادي مسقط شارك عدة مرات في بطولات خارجية ولم يطلب منا ذلك، وهذه المرة يأتي التحمل علينا، وتلقينا التهديد بأنه إذا لم يتحمل النادي نفقات الحكام سيتم خصم الدعم المخصص للنادي في هذه البطولة.. إنه لعجب عجاب!!