1449693
1449693
الرياضية

الفنلندي سامي فاليماكي يتوج بلقب بطولة عمان المفتوحة للجولف

01 مارس 2020
01 مارس 2020

توج اللاعب الفنلندي سامي فاليماكي بلقب بطولة عمان المفتوحة للجولف التي اختتمت منافساتها يوم امس على ملعب الموج للجولف في النسخة الثالثة التي تستضيفها السلطنة.

ورعى الحفل الختامي لهذه البطولة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، وكان ختاما مثيرا شهدته هذه البطولة بعد تساوي صاحبي المركزين الاول والثاني ليخوضا جولة أخرى نهائية.

وكانت اللجنة المنظمة للجولة الأوروبية وبالتعاون مع الاتحاد العماني للهوكي قد رصدت جوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز الأولى بلغت 1.7 مليون دولار في واحدة من ابرز البطولات التي تقام على ارض السلطنة.

ويعد اللقب الذي حصل عليه اللاعب فاليماكي هو الاول له في تاريخ مشاركاته في الجولات الأوروبية، حيث تمكن في الجولة النهائية ببطولة عمان من الفوز على اللاعب براندون ستون من جنوب افريقيا وذلك بعد منافسة قوية بين اللاعبين الذين تساويا في عدد الضربات بعد ختام منافسات البطولة حيث خاض بعدها اللاعبين جولة أولى خرجت بالتعادل ليحتكم كلاهما الى جولة ثانية تمكن خلال اللاعب الفلندي من الفوز في البطولة بفارق ضربة واحدة.

وكان اللاعب الفنلندي سامي خارج أجواء المنافسة في هذه البطولة بعد ان كان متأخرا في الترتيب العام في الأيام الثلاثة الأولى وتمكن من الظهور بشكل مفاجئ وقدم مستوى جيدا مكنه من التقدم إلى المنافسة على لقب البطولة وجاءت بقية نتائج البطولة بفوز اللاعب الفرنسي ساديير بالمركز الثالث، فيما احتل اللاعب الايطالي ميجلوز المركز الرباع بالمشاركة مع اللاعب الفنلندي كورهونين ونال المركز السادس ثلاثة لاعبين وهم الجنوب افريقي كورتيزي والاسباني ساني ساريز والانجليزي سميث والدنماركي هوجارج الذي كان في صدارة الترتيب العام في اليومين الاول والثاني من منافسات البطولة الا مسار البطولة تغير لغير صالحه.

وغاب عن المنافسة المصنف الاول حول العالم في العام الماضي كيمار بعد أن احتل المركز العاشر مع سبعة من اللاعبين في نفس المركز ولم يتمكن الألماني من المنافسة بشكل قوي في هذه البطولة رغم ان الترشحات كانت تنصب لصالحه قبل انطلاقة البطولة بتحقيق لقب البطولة او في أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وقال أحمد بن فيصل الجهضمي أمين سر الاتحاد العماني للجولف: إن بطولة عمان المفتوحة للجولف تعد من أهم الفعاليات الرياضية التي تستضيفها السلطنة كل عام وتستقطب نخبة محترفي الجولف من مختلف دول العالم للتنافس على لقب البطولة التي تأتي ضمن منافسات الجولة الأوروبية 2020.

وأضاف الجهضمي في تصريح له أن البطولة شهدت نجاحًا تنظيميًا وفنيًا من خلال التنسيق الكامل لكل متطلبات إقامة البطولة مع وزارة الشؤون الرياضية من جهة ولجنة الجولة الأوروبية من جهة فيما يتعلق بكل الجوانب التي من شأنها إظهار الاستضافة بمستوى عالمي ومن الناحية الفنية أوضح الجهضمي أن تواجد لاعبين لديهم تصنيفات متقدمة في اللعبة يساهم في رفع مستوى التنافس خلال البطولة.

وأوضح الجهضمي أن استضافة السلطنة للبطولة يساهم في تعزيز الخبرة لإدارة مثل هذي البطولات الدولية، كما أنها تساهم في رفع كفاءة اللاعبين العمانيين ورفع مهاراتهم وتعزيز قدراتهم وتنمية مواهبهم وصقلها من خلال اللعب مع محترفي الجولف بالإضافة للفعاليات المصاحبة التي كان لها دور مهم في إكساب لاعبي منتخباتنا الوطنية لمختلف الفئات العمرية العديد من المهارات.

كما أشاد أمين سر الاتحاد العماني للجولف في ختام تصريحه بالدور الكبير التي قامت به وسائل الإعلام المختلفة بالسلطنة لإبراز البطولة خلال فترة إقامتها على أرض السلطنة في ظل تواجد وسائل الإعلام الأجنبية من مختلف دول العالم مما يؤكد على أهمية الحدث الرياضي ودوره للترويج للسلطنة على مختلف المستويات.

تطــــور

اختتمت بطولة عمان المفتوحة للجولف 2020 بنجاح غير مسبوق من خلال النتائج التي حققتها الجولة الأوروبية في مسقط العامرة. وقد دأبت اللجنة الإعلامية للبطولة على ممارسة أدوارها المنوطة بها على أكمل وجه وحملت على عاتقها مسؤولية إبراز الحدث عالميا وإيصال رسالته الإعلامية الهادفة بصورة احترافية مدروسة تردد صداها عبر أقطار العالم قاطبة وعلى مدى أيام البطولة برعت اللجنة الإعلامية وأجادت أيما إجادة في نقل التظاهرة العالمية صوتا وصورة في شتى القنوات الفضائية الرياضية إيمانا منها بدورها المحوري البارز في إثراء لعبة الجولف والمساهمة الجلية في توسيع رقعة انتشارها في كافة الميادين.

وفي هذا الشأن توجه سعيد بن عبدالله بن سعيد الهاشلي، مدير الإعلام الأجنبي بوزارة الإعلام، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إقامة هذه البطولة المتميزة وكذلك لكل من ساهم في إنجاحها وإظهارها بالمظهر المشرف والذي يعكس التطور الحضاري الذي وصلت له سلطنة عُمان في هذا العهد الزاهر المستمر.

وأضاف الهاشلي: إن تجمع هذه النخبة الرائعة من لاعبي الجولف المحترفين َمن كل أصقاع الأرض في هذه البلد الطيبة والمعروفة بكرم أهلها وضيافتهم لكل زائر لهو نجاح باهر خصوصاً اذا علمنا بأن أكثر من 300 مليون مشاهد ويزيد تابعوا هذه البطولة الناجحة بكل المقاييس .

وأتم : لقد قامت اللجنة الإعلامية وأعضاءها الكرام بعمل جبار وجهود مضنية لإظهار البطولة بالمظهر الذي يليق بالسلطنة وبدورنا نوجه الشكر لكل من بذل جهداً في إنجاح هذا الحدث الرياضي الرائع وشكرا لوزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني للجولف على جهودهم الكبيرة المبذولة خلال عام كامل من العمل المتواصل لإنجاح هذه البطولة.