1449022
1449022
الاقتصادية

«بوارق نزوى» توقع اتفاقية إنشاء فندق في منطقة دارس بتكلفة 3 ملايين ريال

01 مارس 2020
01 مارس 2020

المشروع يوفر 50 فرصة عمل ويضم 79 غرفة نوم و3 أجنحة -

نزوى : مكتب «عمان:

وقعت شركة بوارق نزوى الدولية للاستثمار على اتفاقية إنشاء فندق في منطقة دارس، يقع على أرض بمساحة 4004 أمتار مربعة مع مؤسسة درة حابس للتجارة والمقاولات لإنشاء المشروع الذي تصل تكلفته الاستثمارية إلى ثلاثة ملايين ريال عماني. وقد وقع الاتفاقية من قبل شركة بوارق نزوى خلفان بن سالم الريامي نائب رئيس مجلس الإدارة، ومن جانب الشركة المنفذة نصر بن خلفان المعمري الرئيس التنفيذي لها.

وأوضح زاهر بن سليمان بن عيسى الزكواني مدير عام شركة بوارق نزوى الدولية للاستثمار في تصريح لـ عمان الاقتصادي أن إنشاء فندق في منطقة دارس بولاية نزوى يأتي امتداداً لمشاريع الشركة الاستثمارية السياحية بعد مشروع نزل نزوى التراثية، حيث يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي في قلب مدينة نزوى، القريب من كافة الخدمات ومختلف الأسواق المركزية والتقليدية وقلعة نزوى الشهباء ويتوسط بقية المواقع السياحية بالولاية. مضيفا في حديثه إلى أن مشروع الفندق يتكون من مكاتب إدارية ومكتب للاستقبال، وصالة متعددة الأغراض، ومطعم، ومحل لبيع الهدايا، و79 غرفة نوم و3 أجنحة، بالإضافة إلى مرافق مختلفة كالصالة الصحية وغرف للصلاة وبركة سباحة وغيرها. وتصل مساحة البناء الإنشائية إلى 6.830.43 متر مربع، بالإضافة إلى إنشاء مواقف للمركبات والتشجير والطرق والممرات.

وقال زاهر الزكواني: إن الفندق سوف يوفر عند اكتماله عددا من فرص العمل المباشرة، تقدر بـ 50 فرصة، بالإضافة إلى فرص عمل غير مباشرة مرتبطة بعدة مجالات في قطاع السياحة والتجارة، وأنه سوف يسهم في تنشيط الحركة السياحية في السلطنة. ويُعد هذا المشروع الأعلى استثماراً من الناحية المالية وحجم المشروع لاستثمارات الشركة الأخرى، مثل مركز حواء التجاري، ونزل نزوى التراثية، وإدارة نزل دار النخيل في قرية طيمساء في قطاع السياحة والاستثمار. كما أن لدى الشركة خطة عملية في تنوع استثماراتها المختلفة في قطاع السياحة، وسوف تعلن عنها قريبا وتباعا بعد الحصول على الموافقات الخاصة بها.