1447982
1447982
الرياضية

محمـد المشـايخـي يضـيـف ذهبيـة ومحمـد القاسـمي بـرونزيـة منافسـات رمـي الـقـرص

29 فبراير 2020
29 فبراير 2020

الملتقى الخامس لألعاب القوى لذوي الإعاقة بالمغرب -

كتب- خليفة الرواحي -

أضاف منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة ميداليتين جديدتين ذهبية وبرونزية ليرفع رصيده إلى 4 ميداليات منها ذهبيتان وذلك في منافسات الملتقى الخامس لألعاب القوى لذوي الإعاقة بالمغرب، حيث أضاف محمد المشايخي ذهبية رمي القرص، فيما حقق محمد القاسمي برونزية رمي القرص في المنافسات التي تقام بمدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 27 وحتى 29 من فبراير الماضي.

وشهدت البطولة الدولية بالمغرب منافسة قوية ومثيرة بين لاعبينا ولاعبي الدول المشاركة ورغم ذلك واصل لاعبونا حصد الميداليات وخاصة بطل المنتخب محمد بن جميل المشايخي الذي حقق الميدالية الذهبية الثانية له في البطولة، وفي الجانب الآخر تمكن لاعبنا محمد القاسمي من خطف برونزية جديدة له وللمنتخب، وسيختتم المنتخب مشاركته في منافسات دفع الجلة التي يشارك فيها أبطال المنتخب محمد القاسمي ومحمد المشايخي.

وكان المنتخب قد حقق في منافسات اليوم الأول ميداليتين عن طريق محمد بن جميل المشايخي في مسابقة رمي الصولجان بعدما حقق رقما جديدا له بتحقيقه مسافة ٣١.٩٣، وميدالية برونزية عن طريق لاعب المنتخب طه بن عبدالله الحراصي في مسابقة عدو ١٠٠ متر.

إنجازات

وحول الإنجاز الجديد قالت سونيا مصطفى مدربة المنتخب الوطني: الحمد لله رب العالمين لقد كانت عودة حميدة للاعبنا البطل محمد المشايخي الذي توقف عن اللعب في الأشهر الماضية التي سبقت البطولة بسبب مرضه، لكن العودة كانت قوية حتى الآن بالحصول على ذهبيتين في البطولة، وهذا إنجاز كبير للاعب الذي يمتلك الكثير من القدرات الهائلة والحماس الكبير والإرادة والعزيمة الصادقة، ولا زلنا ننتظر الكثير من بطلنا في آخر مسابقة له، وكذلك نتطلع إلى ميدالية أخرى عن طريق محمد القاسمي.

وأضافت شاركنا في البطولة بثلاثة لاعبين فقط ولله الحمد جميعهم حققوا ميداليات ملونة، وهذا مؤشر جيد على نجاح خطط التدريب، إلى جانب الإرادة الكبيرة لدى لاعبينا في تحقيق الإنجازات رغم المنافسة القوية بالبطولة.

إرادة وعزيمة

من جانبه وبابتسامة عريضة عبر بطل المنتخب الوطني محمد بن جميل المشايخي عن بالغ سعادته بتحقيق الذهبية الثانية له في البطولة وقال: الحمد لله رب العالمين لا زالت الإرادة والعزيمة قوية لتحقيق الطموحات في آخر مسابقة لي في البطولة، وبإذن الله تعالى سأسعى إلى الوصول مجددا إلى منصات التتويج بإذن الله تعالى، فكل الظروف مهيأة لمواصلة العطاء ومحاطين بالكثير من العناية والرعاية من بعثة المنتخب. وأضاف معنوياتنا عالية وكبيرة وسنعمل بقوة من أجل أن يكون الختام متوجا بالذهب بإذن الله تعالى، موضحا أن البطولة محطة ناجحة له بعد التوقف، وسيعمل بكل قوة من أجل مواصلة العطاء في البطولات والاستحقاقات القادمة موجها شكره لبرنامج إشراقة بشركة كيمجي رمداس الداعم الأول للمنتخب، وللطيران العماني الداعم الوجستي، والشكر أجزله لكل من وقف معنا وساندنا من اللجنة ووزارة الشؤون الرياضية والأهل والأصدقاء، ونعد الجميع بمواصلة الإنجازات بإذن الله تعالى. ويمثل بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة في البطولة ثلاثة لاعبين وهم: (محمد بن جميل المشايخي ومحمد بن حارث القاسمي، وطه بن عبدالله الحراصي ( إلى جانب مدربة المنتخب التونسية سونيا مصطفى فيما يترأس البعثة رحمه بنت سالم الحجرية عضوة اللجنة البارالمبية بالإضافة إلى تواجد أخصائي العلاج الطبيعي هاني بن سالم الشماخي.