1448051
1448051
الرياضية

بطولة ألعاب القوى للفرق الأهلية تفرز مواهب مجيدة

29 فبراير 2020
29 فبراير 2020

القرحة بنادي السويق يتوج بطلا -

كــــــتب: خليفة الرواحي -

توج فريق القرحة التابع لنادي السويق بطلا لبطولة الاتحاد العماني لألعاب القوى للفرق الأهلية وحقق بذلك كأس المركز الأول، وحقق فريق شعبية بوشر التابع لنادي بوشر كأس المركز الثاني، فيما حصل فريق العفيفة بنادي مجيس كأس المركز الثالث وذلك في الترتيب العام لمنافسات البطولة التي أقيمت على مضمار الملعب الرئيسي وملاعب القوى الخارجية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ورعى المسابقات وحفل التتويج سعادة عزيز بن سالم الحسني عضو مجلس الشورى مثل ولاية بوشر وبحضور عبيد المنوري أمين صندوق الاتحاد العماني لألعاب القوى ورئيس لجنة المسابقات والحكام وحمد بن مرهون السيابي نائب رئيس نادي بوشر وعدد من ممثلي الأندية .

وشهدت البطولة مشاركة 12 فريقا من مختلف أندية السلطنة مثلها 192 لاعبا وجاءت نتائج المنافسات على النحو التالي: في منافسات دفع الجلة حقق أحمد بن صالج العبري من فريق القرحة المركز الأول، وحاز اللاعب عثمان بن سالم السيابي من فريق النصرة بنادي الرستاق على المركز الثاني وعبدالله بن علي المقبالي من فريق العفيفة على المركز الثالث.

وفي منافسات الوثب العالي حقق عادل بن علي الفارسي من فريق القرحة المركز الأول وحل زميله محمد خميس الحجامي من نفس الفريق في المركز الثاني، وعمر بن طالب الشحي من فريق القيسان على المركز الثالث.

وفي منافسات الوثب الطويل حقق اللاعب محمد الجحافي من فريق القرحة المركز الأول، ونال اللاعب محمد الشحي من فريق القيسان المركز الثاني واللاعب يحيى المعولي من فريق النصر بنادي الرستاق المركز الثالث.

وفي منافسات العدو 1500 متر حقق خالد بن راشد السريحي من فريق سور الغسر، المركز الأول وجاء اللاعب عماد بن خميس الغسان يمن فريق القرحة في المركز الثاني وإسماعيل بن شامس الجهضمي من شعبية بوشر في المركز الثالث.

وفي منافسات 800 متر عدوا حقق اللاعب ارشد بن جمعة الجرادي المركز الأول ونال مازن بن جمعة العلوي من فريق شعبية بوشر المركز الثاني، واللاعب سعود بن عوض السعدي من فريق القرحة في المركز الثالث.

وفي منافسات 400 متر عدوا حقق محمد المبسلي من شعبية بوشر المركز الأول، ونال زميله خميس الهدابي من شعبية بوشر المركز الثاني وحل اللاعب مهند القاسمي من فريق العفيفة في المركز الثالث.

وفي منافسات 100 متر عدوا حق سمير بن خلف الريامي من فريق شعبية بوشر المركز الأول، وحل يوسف بن مرزوق الحارثي من فريق القرحة في المركز الثالث، واللاعب عبدالرضا بن سعيد الشعيبي من فريق سور المغسر المركز الثالث.

وفي منافسات رمي الرمح حقق اللاعب بشير بن جميل الحجري من فريق العفيفة المركز الأول، وجاء اللاعب خالد بن خلفان السيابي من فريق النصر بالرستاق المركز الثاني وحقق ماجد بن حمد الغافري من فريق النصر بنادي الشباب المركز الثالث.

تتويــــــــج

وعقب المنافسات قام عدد من ممثلي الأندية وأعضاء الاتحاد بتتويج الفائزين في المسابقات وفي الختام قام سعادة عزيز بن سالم الحسني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر بتتويج الفائزين في الترتيب العام والفائزين على مستوى المدربين والإداريين والفرق.

وحول هذه البطولة أشاد سعادة عزيز بن سالم الحسني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر راعي حفل التتويج بمسابقة الفرق الأهلية لألعاب القوى قال : بداية اشكر اتحاد ألعاب القوى على تنظيم مثل هذه البطولات التي نعتقد أنها مهمة جدا وتسهم في تعزيز العلاقة بين الأندية وفرقها، كما تعمل على جذب المزيد من اللاعبين الجدد وبالتالي رفد الأندية والمنتخبات بعدد من اللاعبين المجيدين ممن ينتسبون لهذه الفرق ولم تسمح ظروفهم سابقا في الظهور مع أنديتهم، لذلك فالبطولة باب جيد للكشف عنهم .

ودعا شركات القطاع الخاص إلى المساهمة في دعم مثل هذه البطولات لما لها من مردود إيجابي في تفعيل دور الشباب وإبراز مواهبهم الرياضية على مستوى السلطنة .

وقال عبيد المنوري أمين صندوق الاتحاد العماني لألعاب القوى ورئيس لجنة المسابقات والحكام: الحمد لله البطولة كانت ناجحة واستقطبت عدد 192 لاعبا من 12 فريقا وهي فرق (النصر من نادي الرستاق والعربي من البشائر والنصر من الشباب وبمة من قريات والعفيفة من مجيس والحماس من السيب والنجوم من صلالة والقرحة من السويق وسور المغسر من المصنعة وشعبية بوشر من بوشر والقبسان من سمائل ومسندم من خصب)

وأضاف: بأن بطولة الفرق التي ينظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى هي الأولى من نوعها، وبادرة جديدة نهدف من خلالها إلى ربط الأندية بالفرق الأهلية واكتشاف المواهب لضمها إلى الأندية والمنتخبات الوطنية ونشر نشاط ألعاب القوى على اكبر شريحة للرياضيين في السلطنة، وهنا أوجه الشكر أولا لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى على دعم مبادرة لجنة المسابقات والحكام لإقامة البطولة والشكر لرؤساء ومدربي الفرق للمشاركة الفاعلة في هذه البطولة، التي كانت مشاركة ناجحة من الجميع.

تطوير الفكرة

وقال حمد بن مرهون السيابي نائب رئيس نادي بوشر: حقيقة البطولة مهمة وكفكرة اعتبرها فكرة رائدة جدا، وأتمنى من الاتحاد ان يستمر في تنظيمها وان يســـــعى إلى تطويرها وتوسيعها، لما لها من أهمية كبيرة في اكتشاف لاعبين مجيدين يكونون رافدا جيدا للأندية وللمنتخبات الوطنية في المستقبل، لذلك البطولة رافد قوي للاتحاد العماني لألعاب القوى .

وأضاف المسابقة وسيلة جيدة لتعزير التواصل بين لاعبي الفرق الأهلية وأنديتهم، لذلك نتمنى استمرار مثل هذه البطولات لتعظيم الفائدة على الطرفين المستفيدين الأندية والاتحاد، وكما شاهدنا البطولة كشفت عددا من المواهب الواعدة، وهنا أهنئ فريق شعبية بوشر الحاصل على كأس المركز الثاني بالبطولة، بعدما حقق ٤ ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان، كما نبارك لجميع الفائزين في المسابقات من الفرق الأهلية المشاركة .

22 حكما

عبد الله حميد ناصر الذهلي مسؤول الحكام بلجنة المسابقات والحكام في الاتحاد العماني لألعاب القوى: الحمد لله البطولة سارت بشكل جيد في مجال التحكيم ولم توجد أي احتجاجات من الفرق المشاركة، حيث شارك في التحكيم 22 حكما تم خلالها استخدام نظام التسجيل الإلكتروني (الفوتو فينش) في مسابقات المضمار، فيما استخدم نظام القياس التقليدي طبعا بالمتر للمنافسات الأخرى كمسابقة رمي السهام .

وأضاف لقد شهدت البطولة مشاركة واسعة من الفرق حيث شارك 12 فريقا بعدد فاق 190 لاعبا، حيث سجلت المسابقات تنافسا قويا بين الفرق المشاركة، لذلك نتمنى استمرار مثل هذه البطولات .

سعيد بالمركز الأول

قال عبدالله بن محمد العنبري مدرب فريق القرحة بنادي السويق: الحمد لله رب العالمين البطولة ناجحة بكل المقاييس وهي البطولة الأولى من نوعها على مستوى الفرق الأهلية التي ينظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى، وهي إضافة حقيقية في بطولات الاتحاد إلى جانب بطولة الأندية وبطولة كأس الاتحاد وبطولة درع الوزارة، ورغم أنها أول بطولة للفرق الأهلية إلا أن المشاركة كانت جيدة حيث شارك فيها 12 فريقا أهليا تنافست على مسابقات البطولة، فكانت البطولة مكسبا كبيرا للجميع، وخاصة الأندية والاتحاد الذي نظم البطولة للاعبين الجدد حيث اشترطت البطولة عدم مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية فكانت فرصة لمدربي المنتخبات من اجل اكتشاف المجيدين وبالتالي ضمهم كروافد للمنتخبات الوطنية.

وأوضح بان المسابقات شهدت منافسة شريفة من جميع اللاعبين ولله الحمد، واستطاع فريق القرحة بنادي السويق تحقيق ٥ ميداليات بين ذهبية وفضية وبرونزية، كما حققت جائزة أفضل مدرب في البطولة ولله الحمد، وهنا اشكر الاتحاد علي دعمه للفرق وتواصله المستمر معنا في سعيه الواضح لإنجاح البطولة والشكر أجزله لفريقي ولجميع المشاركين، كما نشكر الله على هذه النتيجة ونهدي الفوز بكأس البطولة لنادي السويق واللاعبين وكل من ساند الكابتن عبدالله العنبري وفريقه .

المركز الثاني

وعبر سالم بن محمد بن سالم الفوري من فريق الشعبية بنادي بوشر عن سعادته بالحصول على كأس المركز الثاني وقال: الحمد لله بجهود الشباب وحماسهم ورغبتهم وبدعم من مجلس إدارة نادي بوشر الذي كان داعما قويا للشباب، استطعنا أن نحقق خلال المنافسات ٤ ميداليات منها ذهبيتان وفضية وبرونزية أهلت الفريق للحصول على كأس المركز الثاني للبطولة فكل الشكر والتقدير لشباب فريق الشعبية على ما قدموه من مستوى فني أهلهم لهذا الفوز، مشيدا بالمسابقة وفكرتها وقال: مسابقة الفرق الأهلية فكرة جيدة جذبت ١٢ فريقا من مختلف محافظات السلطنة وهذا أمر جيد نتمنى استمراره.