الاقتصادية

السلطنة تستضيف أعمال مؤتمر التحول الرقمي للتأمين الصحي وفرصه الاستثمارية.. الثلاثاء المقبل

29 فبراير 2020
29 فبراير 2020

المعمري لـ«عمان»: التأمين الصحي يمثل 35% من إجمالي المحفظة التأمينية -

كتبت - شمسة الريامية -

قال أحمد بن علي المعمري، نائب رئيس قطاع التأمين بالهيئة العامة لسوق المال في تصريح خاص لـ«عمان»: إن التأمين الصحي في السلطنة أصبح يمثل الحصة السوقية الأكبر من إجمالي المحفظة التأمينية، ويأتي في المرتبة الأولى بعد تجاوزه لمحفظة تأمين المركبات، حيث بلغت حصة التأمين الصحي 35% من إجمالي المحفظة التأمينية في العام الماضي.

وتستعد السلطنة إلى تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة في العام الجاري. وقد شهد هذا القطاع نموا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، إذ بلغت نسبة النمو خلال الفترة من 2011 -2018م نحو 30.5% نتيجة الطلب المتزايد على منتجات التأمين الصحي، وتطور فكر مؤسسات القطاع الخاص وطريقة إدارتها للموارد البشرية والتوقعات المستقبلية بزيادة الطلب على منتجات التأمين الصحي.

وفي هذا الإطار، تستضيف الهيئة العامة لسوق المال بالتعاون مع مجموعة الشرق الأوسط للتأمين الثلاثاء المقبل أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للتأمين الصحي في نسخته الثالثة عشرة، والذي يأتي تحت عنوان «التحول الرقمي للتأمين الصحي وفرصه الاستثمارية» .

وقال المعمري: إن تنظيم هذا المؤتمر الإقليمي في السلطنة للمرة الثالثة على التوالي مؤشر إيجابي عن نجاح المؤتمر في دوراته السابقة، كما يعطي انطباعا بوجود ثقة اكتسبتها السلطنة لاستضافتها لمثل هذه المؤتمرات المتخصصة والتي تركز الحديث عن التأمين الصحي.

وأشار المعمري إلى أن المؤتمر وما يطرحه من أوراق عمل ومناقشات يمثل فرصة للشركات والمتعاملين في كل من قطاع التأمين، والقطاع الصحي العماني للاستفادة ومواكبة التقنيات الجديدة المستخدمة في قطاع التأمين الصحي بما يسهم في إثراء التجربة العمانية في هذا الجانب، لا سيما أن المؤتمر في دورته الحالية يستعرض ويناقش «التحول الرقمي للتأمين الصحي وفرصه الاستثمارية»، موضحا أن الهيئة بدورها تحاول تهيئة البيئة المناسبة للشركات لتحاكي أصحاب التجارب، بحيث يصبح لشركات التأمين المحلية بالسلطنة مكان متقدم في ظل التنافس العالمي لتوظيف التقنية في عالم الصحة والتأمين، وبما يحقق أعلى مستويات الجودة في خدمة حامل الوثيقة التأمينية، ويضمن سلامة التعامل بين المتعاملين في القطاع.