1447787
1447787
الرئيسية

اليوم.. انطلاقة معرض المنتجات العمانية برواندا

28 فبراير 2020
28 فبراير 2020

بمشاركة 80 شركة محلية بهدف تعزيز الصادرات -

العمانية: تنطلق اليوم بمركز كيجالي للمعارض برواندا أعمال معرض المنتجات العُمانية (أوبكس2020) بمشاركة أكثر من 80 شركة عمانية تمثل مختلف القطاعات الصناعية الإنتاجية والخدمية بالسلطنة.

يهدف المعرض الذي ينظم من قبل المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ( مدائن)، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، وغرفة تجارة وصناعة عمان إلى تنويع القنوات المتاحة للمنتجات العمانية، وزيادة حجم صادراتها، وعقد لقاءات ثنائيّة تجمع الشركات العُمانيّة بنظيراتها الروانديّة.

كما يهدف المعرض الذي يستمر أربعة أيام إلى دعم الشركات العمانية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لفتح أسواق جديدة لصادراتها وبناء شراكات دولية مباشرة من خلال توقيع صفقات تجارية أوالحصول على وكلاء وموزعين تجاريين في السوق الرواندية والأسواق المجاورة لها.

وإلى الآن فإن حجم الصادرات العمانية إلى رواندا لا يزال ضعيفا إذ بلغ في 2018 حوالي 957.3 ألف ريال عماني شملت قطاعات عديدة منها: الأغذية، والمشروبات، والألمنيوم، والأسفلت، والكابلات، وغيرها.

وتعد رواندا ذات الـ12 مليون نسمة أحد أهم الاقتصادات الصاعدة في وسط إفريقيا وتتجه نحو تحسين بيئتها الاستثمارية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات وإيجاد شراكات مع مختلف دول العالم.