عمان اليوم

قافلة توعوية تعرف بمخاطر المخدرات في طيوي

28 فبراير 2020
28 فبراير 2020

طيوي ـ سعيد القلهاتي -

اختتمت بالمجلس العام في نيابة طيوي بولاية صور فعاليات القافلة التوعوية والتي نظمتها اللجنة الصحية بولاية صور بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية والمكتب التنفيذي لمدينة صور الصحية، خلال الفترة من 23 وحتى 27 من شهر فبراير الحالي.

وجابت القافلة العديد من المواقع في ولاية صور ونيابة طيوي ونيابة رأس الحد، والتي احتوت على العديد من المناشط والفعاليات كالمحاضرات والندوات التوعوية عن مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية من بينها إقامة معرض متنقل احتوى على بعض العينات من أنواع المخدرات والأشكال والطرق التي يتم من خلالها التهريب، وكذلك بعض الصور عن نهاية متعاطي المخدرات.

وتضمن اليوم الختامي للفعاليات محاضرة بعنوان «المخدرات وأثرها في المجتمع» قدمها الرقيب حمد بن سعيد الجابري من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية، بيَّن فيها المساوئ والمشاكل التي تنجم عن استخدام هذه الآفة الفتاكة وخطورة تعاطي المخدرات بأنواعها، كما استعرض من خلالها أيضا أنواع المخدرات وأشكالها وكيفية تصنيعها وأشكال تهريب المخدرات (البحري والبري) مبينا في الوقت نفسه بعضا من المواقف التي تم فيها ضبط مهربي المخدرات كما أوضح الوسائل التي يتم تهريب بها المخدرات، وتحدث عن صعوبة عمليات الإقلاع عن تعاطي المخدرات والتبغ ومشتقاته. ثم اختتم محاضرته بتقديم نصائح وإرشادات عن كيفية الإبلاغ عن مروجي المخدرات.

حضر فعاليات اليوم الختامي للقافلة حمد بن سالم العلوي المشرف الإداري للمبادرات المجتمعية وعدد من مشايخ وأعيان نيابة طيوي والأهالي وجمع غفير من طلبة مدرسة طيوي للتعليم الأساسي.