الأولى

تسجيل حــالة إصــابة جـديدة بـ «كــــورونا» فـي السلــــطنة

28 فبراير 2020
28 فبراير 2020

السعودية تعلق الدخول لأغراض العمرة -

العمانية : أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا مرتبطة بالسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة (٥) حالات حتى تاريخ أمس، وجميع الحالات في حالة صحية مستقرة ولاتوجد أي وفيات. ‏

وتهيب الوزارة بالجميع المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون أو تطهيرهما بمعقم اليد الكحولي المعتمد، واتباع العادات الصحية السليمة عند السعال والعطس والتقليل من المصافحة وتجنب التقبيل والخشوم في المناسبات الاجتماعية.

‏كما ترجو الوزارة من الجميع تجنب الالتفات إلى الشائعات وأخذ المعلومة من مصدرها الموثوق.

وأمس دعا مجلس وزراء الصحة العرب إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الدول العربية لتنفيذ إجراءات مشتركة لمنع انتقال فيروس «كورونا المستجد»، ودعم الدول المتأثرة بالفيروس عند رصد حالات جديدة.

وأكد المجلس في قرار أصدره في ختام أعمال دورته الثالثة والخمسين التي عقدت أمس بمقر جامعة الدول العربية برئاسة البحرين- ضرورة الاستفادة القصوى من تفعيل نظم ونهج تقييم المخاطر على مستوى الدول العربية.

وقررت المملكة العربية السعودية تعليق دخول الأجانب لأغراض العُمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف إضافة إلى الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا في محاولة لتفادي تفشي الوباء المعدي.