الأولى

الصحة العالمية: حالات كورونا تتجاوز 80 ألفا عالميا

27 فبراير 2020
27 فبراير 2020

البرازيل تسجل أول إصابة بأمريكا الجنوبية -

وكالات: قال هانز كلوج المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا أمس إن عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا قفز إلى 80 ألفا و988 حالة في 33 دولة، إلا أنه لا داعي للفزع بسبب التفشي.

وأضاف في مؤتمر صحفي فى روما لا داعي حقا للذعر، مشيرا إلى أن معدل الوفيات يبلغ نحو اثنين في المائة ويبلغ حاليا واحدا في المائة في الصين التي يوجد بها 96.5 في المائة من حالات الإصابة على مستوى العالم.

وقال كلوج ضعوا في الاعتبار أن أربعة من كل خمسة مرضى يعانون من أعراض خفيفة ويتعافون.

وأعلنت الحكومة البرازيلية، امس تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا وهي الأولى أيضا على مستوى أمريكا اللاتينية، وتم تأكيد أول حالة إصابة بعدوى فيروس «كورونا» لدى مواطن برازيلي أمضى عشرة أيام بجهة لومباردي الإيطالية.

وقال مسؤول صحي أمريكي رفيع المستوى امس إن ميزانية الحكومة الاتحادية المخصصة لمواجهة فيروس كورونا المتحور (كوفيد 19) التي تبلغ 2.25 مليار دولار مجرد «دفعة أولى» و«مبدئية»، لكن هناك اعتمادات مالية أخرى سيتم طلبها.

وقال أنتوني فاوتشي، المسؤول بالمعهد الوطني للصحة، في تصريح لشبكة «سي إن بي سي» الإخبارية: «بالتأكيد، ستكون هناك طلبات إضافية».

ونقلت الشبكة الإخبارية الاقتصادية عن فاوتشي قوله إن تطوير لقاح يمكن توزيعه على نطاق واسع قد يستغرق ما يتراوح بين عام وعام ونصف.