1445815
1445815
الاقتصادية

عُمران تسعى إلى استقطاب السياح والمستثمرين إلى السلطنة في بورصة السياحة ببرلين

26 فبراير 2020
26 فبراير 2020

السلطنة شريك رسمي في معرض العام الجاري -

في إطار إعلان السلطنة شريكاً رسمياً للحدث هذا العام، وتحت مظلة وزارة السياحة، تشارك مجموعة عُمران، الذراع الحكومية التنفيذية لتنمية القطاع السياحي في السلطنة، في معرض بورصة السفر العالمي ببرلين 2020م والذي يقام خلال الفترة من 4-8 مارس. وتهدف مجموعة عُمران من خلال مشاركتها في هذا الحدث السياحي البارز إلى الترويج لمشاريعها والفرص الاستثمارية المختلفة للزوار والمستثمرين، بالإضافة إلى استعراض محفظتها المتنامية من أصول الضيافة الفندقية والتجارب السياحية المتنوعة التي تقدمها للسياح، سعياً منها لتعزيز حضورها وسجل مشاركاتها السابقة في هذا الحدث.

وقال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: «تأتي مشاركة مجموعة عُمران في إطار جهودها لدعم جهود السلطنة المستمرة في تطوير قطاع السياحة وتعزيز التنويع الاقتصادي بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040، ومن خلال مشاركتنا هذا العام، سنسعى لاستقطاب المزيد من السياح والمستثمرين إلى السلطنة، حيث سنسلط الضوء على إمكانياتها ومقوماتها كوجهة سياحية تنفرد بمقوماتها الطبيعية وبالفرص الاستثمارية العديدة في قطاع السياحة والضيافة، مؤكدين على استمرارنا في العمل جنبًا إلى جنب مع وزارة السياحة في هذا المجال».

وسيشهد برنامج المعرض هذا العام، إقامة حفل افتتاح رسمي في جناح السلطنة بحضور جميع الوفود المشاركة. وتواكباً مع هذا الحفل ستقوم مجموعة عُمران بالترويج لمحفظتها المتنامية من المشاريع الكبرى والشراكات الاستراتيجية وأصول الضيافة والوجهات السياحية الطبيعية والتاريخية التابعة لها في جميع أنحاء البلاد.

وتشارك في هذه النسخة من الحدث سلسلة فنادق أتانا، والتي تنضوي تحت مظلتها فنادق «ضيافة أتانا» التي تم افتتاحها مؤخراً، بالإضافة إلى فندقي دبليو مسقط و جيه دبليو ماريوت مسقط، ومجموعة أخرى من الفنادق والمنتجعات الرائدة كمنتجع ميلينيوم مصنعة وإنتركونتيننتال مسقط ومنتجع أليلا الجبل الأخضر. من جانبه قال زولتان كالي، نائب الرئيس أول لإدارة أصول الضيافة بمجموعة عُمران، «سينصب تركيزنا الرئيسي في هذا الحدث على إبراز الثراء السياحي لسلطنة عُمان من خلال أصولنا الفندقية المتنوعة والمستوحاة من الضيافة العمانية الأصيلة. كما يعد المعرض منصة مثالية للكشف عن الباقات السياحية الجديدة التي صممناها حصرياً للزوار لشركائنا في قطاع السفر والسياحة، بهدف تشجيعهم على وضع عُمان في أجندة أهم الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة». وأضاف قائلاً: « تعد بورصة السفر العالمي ببرلين من أهم الفعاليات والمعارض السياحية العالمية، حيث يسجل الحدث حضور أكثر من 160.000 زائر سنويا تقريبا وأكثر من 1000 شركة من شركات السفر والسياحة ووكالات السفر العالمية، ولذلك ستساهم نسخة هذا العام التي تقام بشراكة رسمية من السلطنة في مضاعفة الترويج السياحي ودعم الطلب على العديد من الأصول الفندقية الجديدة و الفنادق المجددة مؤخرا في السلطنة».

وذكر أن الافتتاح الرسمي لبورصة السفر العالمي ببرلين يعد من أهم الأنشطة التي تحظى بالزخم الإعلامي والسياحي حول العالم ، حيث يحضر الحفل العديد من كبار صناع القرار في صناعة السياحة العالمية والمنظمات السياحية الألمانية وبمشاركة ما يصل إلى 180 دولة. وتم تنظيم أول معرض للسفر والسياحة في برلين في عام 1966، ويعد المعرض واحداً من أقدم وأكبر المعارض الدولية لصناعة السياحة العالمية.