1445858
1445858
الرياضية

اليوم انطلاق المنافسات الرسمية لبطولة عمان المفتوحة للجولف

26 فبراير 2020
26 فبراير 2020

فيما اختتمت جولة المحترفين والهواة -

تنطلق اليوم المنافسات الرسمية لبطولة عمان المفتوحة للجولف في نسختها الثالثة المقامة على ملعب الموج للجولف في بطولة تشهد مشاركة 144 لاعبا من مختلف دول العالم ويتنافس المشاركون حتى يوم الأحد القادم لنيل لقب هذه البطولة البالغة جوائزها المالية 1.75 مليون دولار.

وشهد يوم أمس ختام منافسات البطولة الخاصة للهواة والمحترفين التي شهدت مشاركة كبيرة من اللاعبين من منتخباتنا الوطنية واللاعبين الهواة من مختلف الجاليات بالإضافة إلى مشاركة عدد من اللاعبين الرئيسيين في هذه البطولة واستفاد الجميع من هذه المشاركة التي تم تخصيصها لدمج اللاعبين الهواة مع أصحاب الخبرة من اللاعبين الدوليين وتنافس الجميع على 18 حفرة بعد أن تم توزيع المشاركين على مجموعات.

وفي منافسات اليوم الأول من البطولة الرئيسية لبطولة عمان المفتوحة للجولف يتنافس اللاعبون في مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة لاعبين ويشارك خلالها اللاعب عزان الرمحي هو اللاعب العماني والعربي في هذه البطولة ويتنافس اللاعبون في اليوم الأول لحصد أقل معدل للضربات في أجواء استثنائية تشهدها البطولة.

ويأمل اللاعبون المشاركون في تحقيق نتائج جيدة في اليوم الأول من أجل مواصلة المشوار لتحقيق الأفضل في بقية أيام البطولة ويتوقع الجميع أن تشهد هذه البطولة منافسة قوية ومستوى فنيا أكبر عن النسخ الماضي لوجود نخبة من أبرز اللاعبين.

وأخذت بطولة عمان المفتوحة للجولف صدى جيدا وسمعة مميزة بين الدول المستضيف للجولة الأوروبية بعد أن أصبحت محطة مهمة لها بفضل الملعب المتميز للموج للجولف الذي يعد واحدا من أبرز الملاعب على مستوى العالم ولعب دورا كبيرا في استقطاب نجوم العالم بالإضافة إلى التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة الرشيدة لهذه البطولة وإنجاحها.

عزان الرمحي: أتمنى وجود النجمين تايجر وروي في بطولة عمان مستقبلا -

تمنى لاعب منتخبنا الوطني للجولف عزان الرمحي وجود اللاعبين تايجر وود وروي ماكل إلى منافسات بطولة عمان المفتوحة خلال السنوات القادمة الذي بدوره سيعطي إضافة كبيرة لهذه البطولة ولكن ما يميز النسخة الثالثة لبطولة عمان المفتوحة هو وجود اللاعب الألماني كمبر أحد أبرز نجوم اللعبة وكذلك مشاركة مجموعة من اللاعبين البارزين ونلاحظ بأن هناك دخولا تدريجيا من بطولة إلى أخرى لأسماء لامعة في هذه اللعبة، وذلك بسبب السمعة الجيدة للبطولة التي لاقت النجاح والإشادة الكبيرة من اللاعبين المشاركين بها خلال السنوات الماضية وكذلك ارتفاع معدلات الجوائز المالية التي هي الأخرى تساهم في استقطاب نجوم العالم.

وقال الرمحي إن بطولة عمان المفتوحة للجولف هي أكبر حدث رياضي يقام على أرض السلطنة على مدار السنة لأهمية هذه البطولة كونها ذات سمعة كبيرة ويشارك بها أفضل اللاعبين ويسعدني بأن أكون ضمن المشاركين في منافسات هذه البطولة وتمثيل السلطنة والعرب في هذه النسخة وهي فرصة لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك مع أبرز اللاعبين لتحسين مستواي، وهذا بدوره سيخدم مشاركاتي الخارجية القادمة لتمثيل السلطنة.

وأشاد الرمحي بالتغطية الإعلامية لهذه البطولة سواء من وسائل الإعلام المحلية أو الخارجية وهذه التغطية الإعلامية تسهم في عكس الجوانب السياحية والرياضية وغيرها بالسلطنة حيث يتوقع الجميع بأن تسجل هذه النسخة متابعة من 220 مليون مشاهد من مختلف دول العالم بعد أن سجلت رقما جيدا في النسخة الماضية ونثمن كذلك جهود وسائل الإعلام المحلية لتغطيتها الجيدة لهذه البطولة.

اللاعــبــون في تحــدٍ أمــام مــعـدلات الرياح -

يخوض اللاعبون المشاركون في منافسات بطولة عمان المفتوحة تحديا كبيرا أمام معدلات الرياح المرتفعة نسبيا خلال منافسات البطولة التي يتوقع أن تكون متشابهة خلال أيام البطولة بالإضافة إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة عن الأيام القليلة الماضية وتؤثر معدلات ارتفاع الرياح في عملية التصويب لدى اللاعبين وهي بمثابة التحدي الكبير للاعب المحترف والمشارك الذي يضطر أحيانا إلى التركيز بشكل أكبر واختيار مضارب مناسبة لتحديد المسافة مع معدل الرياح حيث أجرى اللاعبون الكثير من التدريبات لفترة ارتفاع معدلات الرياح على مختلف الحفر.

برنامج جولف للنساء يشارك في منافسـات البطـولة -

يحضر المشاركون في برنامج النساء المسمى (جو ليدي) في منافسات بطولة عمان المفتوحة للجولف، وهو برنامج أعده الاتحاد العماني للجولف مسبقا لمجموعة من الفتيات لممارسة هذه اللعبة الذي استمر قرابة ستة أسابيع في نسخته الثالثة على التوالي حيث تشارك النساء في منافسات البطولة للاطلاع والتعرف إلى أجواء البطولة ومتابعة اللاعبين المشاركين بغرض كسب الخبرة والاستفادة الفنية من هذه البطولة بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج التدريبي الأول للنساء العمانيات والأطفال من عمر ( 6 -12 سنة ) نظمت اللجنة العمانية للجولف البرنامج التدريبي الثاني لمدة 6 أسابيع في نادي الموج للجولف خلال الفترة المسائية.

وقد شهد البرنامج التدريبي إقبالا كبيرا من الفتيات على مدى 6 أسابيع وقد بدأ البرنامج في 5 نوفمبر الماضي بمشاركة 20 فتاة من عمر ( 6- 12 ) سنة وعدد من النساء يصل إلى 20 فتاة.

ومن ثم قام المدربون بتقييم المتدربات في البرنامج وبعد ذلك تم تقسيمهن إلى مجموعتين، مجموعة للمبتدئين ومجموعة للمتقدمين .

وركزت المرحلة الأولى من البرنامج في طريقة مسك المضرب وطريقة التسديد وأيضا الوقوف الصحيح والتركيز قبل اللعب وفي أثناءه، والتعرف إلى أنواع المضارب الخاصة باللعبة ومسمياتها ومتى يستخدم كل مضرب وغيرها من الجوانب المهمة في أساسيات تعليم أي لعبة.

وأيضا ركزت في أول الأسابيع على تعليم الفتيات في الملعب القصير الذي لا يحتاج إلى جهد كبير وتعليمهن على الضرب من مسافات قصيرة وعلى أهمية التركيز في اللعبة -قبل الانتقال إلى المكان المخصص في الملعب للضرب الطويل للكرة.

وقام الاتحاد العماني للجولف بصرف بطاقات مجانية للفتيات المشاركات في هذا البرنامج وهو التدريب المجاني للفتيات طوال أيام الأسبوع وأيضا توفير الإمكانيات المتوفرة بملعب نادي الموج من أجل الخروج بنتيجة جيدة لهذا البرنامج وهذا بحد ذاته عامل مشجع من أجل التطبيق العملي لما تم تعليمه لهنّ من قبل المدربين الأكفاء وأقيمت بطولات داخل الملعب كل يوم السبت بهدف تعريف الفتيات إلى الملعب ومعرفة آلية اللعب داخل الملعب وطريقة اختيار المضرب وضرب للمسافات الطويلة والقصيرة.

الهدف أيضا من هذا البرنامج هو عملية اكتشاف المواهب المجيدة التي من الممكن أن نحصل عليها بعد نهاية البرنامج ونحن واثقون بأن هؤلاء المشاركات لديهن كل الحرص على التدريبات المكثفة واستغلال الإمكانيات المتوفرة لهن في ملعب الموج للجولف، كما أننا نهدف من هذا كله هو أن يكون لدينا مواهب واعدة يمكن ضمها إلى المنتخب الوطني للفتيات ومن أجل المشاركات الخارجية لتمثيل السلطنة خلال الفترة المقبلة.

الألـمـانـي مارتـن كــمــبــر أبــرز المــنــافسـيــن -

تنصب التوقعات إلى الألماني مارتن كمبر للمنافسة على لقب هذه البطولة كونه أحد أبرز اللاعبين المشاركين بها وهو المصنف الأول في العام الماضي بالإضافة إلى خبرته حيث يشارك كمبر للمرة الأولى في بطولات السلطنة للجولف وهناك عدد آخر من الأسماء التي ستنافس كذلك في هذه البطولة ويتوقع لها أن تقلب الموازين، منهم الهولندي لاوتين صاحب لقب بطولة عمان قبل عامين ويدخل كذلك في أجواء المنافسة اللاعب الصيني لي هاوتن الفائز ببطولة دبي المفتوحة وما يميز هذه النسخة لبطولة عمان المفتوحة وجود أسماء كبيرة في اللعبة وهو بدوره سيوجد منافسة قوية ومثيرة.

إضافات جديدة على ملعب الموج -

عمل القائمون على ملعب الموج للجولف على إنشاء إضافات جديدة لهذه البطولة بهدف إيجاد نوع من التنافس وإيجاد أجواء تنافسية وإثارة هذه البطولة حيث تم التعديل في الحفرة رقم 12 ورفع معدل المسافة إلى 550 مترا وهي مسافة جديدة وما يميز هذه الحفرة أنها على مواجهة البحر ولها خصائص مميزة.