1442824
1442824
مرايا

من خلال البساطة والفخامة - سناء الزيدية: أحاول كسر التقليدية في تصاميم الديكور المختلفة

26 فبراير 2020
26 فبراير 2020

سناء الزيدية[/caption]

شعاري الرئيسي هو فخامـــة فندقيـــــــة لديكــــــور منـزلـــــك أو مشـــروعـــــــــــــك -

حوار- مروة حسن -

هي مهندسة الديكور سناء بنت جمعة الزيدية المتخصصة في التصميم الرقمي والجرافيك والتصميم الداخلي، إحدى الشابات ذوات الطموح الكبير في مجال الديكور والتصميم الداخلي، حيث دخلت سوق العمل الحر بعد تخرجها بعام فقط، وافتتحت مشروعها الخاص « Be Diffrent» والذي أسسته عام 2016 لتحاول أن تقدم من خلاله فكرة مختلفة وغير تقليدية، وهذا ما سنحاول عرضه من خلال السطور القادمة في حوارنا معها..

ما الذي حاولت أن يكون مختلفا من خلال مشروعك؟

حاولت أن أقدم فكرة جديدة كانت تروادني كثيرا، وهي لماذا لا تكون بيوتنا أشبه بالفنادق!، حيث إننا جميعا لا ننكر أننا ننبهر بتصميم غرف الفنادق وطريقة التزيين الموجودة بها، لذا جعلت شعاري الرئيسي لهذا المشروع هو (فخامة فندقية لديكور منزلك أو مشروعك) ، وأسعى أن أطبق هذه الفكرة (ديكورات الفنادق) بمستويات مختلفة لترضي كافة الأذواق والشخصيات في المجتمع، حيث أردت أن أجعل أي شخص يقتني إكسسوارات أو ديكورات من مؤسستنا يشعر فعلا بالاختلاف والتميز، ويشعر أنه اقتنى ما يناسب شخصيته وذوقه الخاص.

لكن لماذا تخصصتِ في مجال إكسسوارات الديكور؟

لأنه تخصص جديد، وأنا من الشخصيات التى تحب التجديد دائما، وهذا التخصص يعطيني آفاقا واسعة للتنوع والتجديد الدائم والمستمر.

هل واجهتك أية تحديات في بداية المشروع؟ وكيف تغلبت عليها؟

واجهت العديد من التحديات، وكان أولها إني امرأة في مجال يحتاج إلى الكثير من الجهد وكثرة التنقل والسفر للاطلاع على الجديد في عالم الديكور والإكسسوارات، كما قابلت تحدي صعوبة تقبل الناس للأفكار الجديدة، ومحاولة كسر الأشياء التقليدية في حياتنا، ولكن بفضل الله مع مرور الوقت أصبحت أقوى وأفضل في التعامل مع هذه الصعوبات وغيرها إلى أن تغلبت عليها.

فخامة وبساطة

ما هي نصائحك كمتخصصة في الديكور للحفاظ على شكل جمالي في المنزل وفي الوقت نفسه بسيط وغير مكلف؟

من خلال نظرتي وخبرتي في هذا المجال، أستطيع الجزم أن الفخامة دائما في البساطة، وكذلك فخامة المنتجات والألوان المتناسقة والإكسسوارات التي توضع في مكانها الصحيح، كلها توجد ديكورات متناغمة بدون تكلفة، وفي الوقت نفسه تعطي الشعور الجمالي المطلوب.

ما هي طموحاتك في هذا المجال؟

أتمنى الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع المحلي وأن أصل للعالمية أيضا، حيث أتمنى أن أساهم في تغيير مفهوم التصاميم الداخلية والخارجية التقليدية، وأن لدينا ماركة عالمية تنافس أشهر الماركات في مجال ديكورات وإكسسوارات المنازل والفنادق، كما أطمح أن يكون لدي «جاليري» يوما ما.

فعاليات ومعارض

شهدت أرض المعارض والمؤتمرات مؤخرا معرض «التصميم الداخلي».حدثينا عن مشاركتك فيه وما الذي أضافه لكِ؟

هذه هي المشاركة الرابعة على التوالي كراعي ماسي لواحد من أكبر معارض التصميم الداخلي الديكور والأثاث في السلطنة، حيث يضم أكثر من 300 شركة محلية ودولية، وهو معرض مميز، ويعتبر بمثابة نافذة تسويقية لمنتجاتنا وخدماتنا وفرصة لتطوير وتوسيع مستوى أعمالنا.

هل شاركت بفعاليات أخرى من قبل دولية ؟

لا توجد لدينا مشاركات دولية، ولكن نتطلع على نهاية السنة الحالية أن تكون لنا مشاركة في معرض التصميم الداخلي في دولة قطر، وبالنسبة للمشاركات المحلية غالبا ما يكون لنا مشاركات في جميع المحافل والمعارض المختلفة والمتخصصة في مجال الديكور والتصميم.