حلقة عمل حول إدارة الحالات الطارئة للمستوى الاستراتيجي بالدقم

العمانية: انطلقت اليوم بمبنى هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حلقة العمل حول /إدارة الحالات الطارئة للمستوى الاستراتيجي/ التي ينظمها المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للدفاع المدني بالتعاون مع الهيئة وأمانة الطوارئ المدنية بالمملكة المتحدة البريطانية.
واستهدفت الحلقة التي تستمر يومين تعريف متخذي القرار بالتحديات والأبعاد الإستراتيجية للتعامل مع الحالات الطارئة والحوادث الكبرى، ودور المرافق العامة والمنشآت الحيوية في الاستجابة لمثل هذه الحالات، كما ناقشت أوراق العمل أهم الأسس والمفاهيم المتعلقة بإدارة الحالات الطارئة، وتحديد طرق وأهداف الاستجابة من قبل الجهات المعنية في محافظة الوسطى.
وناقشت الحلقة أيضا الآليات المختلفة لتقييم الحالات الطارئة واتخاذ القرارات المناسبة للتعامل معها إضافة إلى تسليط الضوء على طرق التعامل مع وسائل الإعلام في مثل هذه الحالات والحوادث عبر محاكاة وقائع افتراضية مختلفة.
وتم خلال الحلقة تعريف المشاركين بالمبادئ العشرة المتبعة لتحقيق الإدارة الناجحة للحالات الطارئة للتعرف على أفضل الممارسات في هذا الجانب، فضلا عن الاستفادة من التجارب الوطنية والدولية في التعامل مع مختلف الحالات الطارئة والحوادث الكبرى.