العرب والعالم

«التحالف» يقصف منجم ذهب في صنعاء ويشنّ غارات على مأرب والجوف

25 فبراير 2020
25 فبراير 2020

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد -

أعلنت جماعة «أنصار الله» أن مقاتلات التحالف العربي قصفت أمس منجماً للذهب في جبل «صلب» بمديرية نهم في محافظة صنعاء (المتاخمة للعاصمة).

وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن طيران التحالف شنّ غارتين على شركة التنقيب عن الذهب في المنجم، ما أدّى إلى تدمير عدد من الآليات والمعدّات التابعة للشركة.

كما شنّ الطيران السعودي غارتين على مديرية مجزر في محافظة مأرب (شرق صنعاء). وطالت الغارات مديرية الغيل في محافظة الجوف (شمال شرق صنعاء).

في غضون ذلك أعلنت «القوات المشتركة» في الساحل الغربي أنها تمكّنت أمس من إسقاط طائرة استطلاع مسيّرة تابعة لجماعة «أنصار الله» في سماء مديرية الدريهمي (جنوب محافظة الحديدة).وقالت مصادر ميدانية في «القوات المشتركة» إن طائرة الاستطلاع كانت تحلّق غرب مديرية الدريهمي وتحاول تصوير ورصد مواقع وتحرّكات القوات، حيث قام الجنود باستهداف الطائرة وتمكّنوا من إسقاطها.

وأشارت المصادر إلى أن «القوات المشتركة» أسقطت طائرة مسيّرة الأسبوع الماضي في المديرية ذاتها، «كانت تحاول استهداف مواقع القوات، ويأتي ذلك في إطار خروقات أنصار الله المتواصلة للهدنة الأممية».

من جهة أخرى قال مصدر مسؤول بميناء الحديدة إن القوات البحرية للتحالف العربي بقيادة السعودية تواصل احتجاز تسع سفن مشتقّات نفطية على متنها أكثر من 240 ألف طن من الديزل والبنزين.

وأوضح المصدر أن قوات التحالف تحتجز ثلاث سفن محمّلة بأكثر من 40 ألف طن من مادة الدقيق.وأضاف أن إحدى سفن المشتقّات النفطية محتجزة منذ أكثر من 100 يوم، رغم حصولها على تصريحات من ميناء جيبوتي.