عمان اليوم

بدء أعمال الصيانة الدورية لمحطة قريات والتأهيل في خط النقل من المحطة لولايات مسقط

25 فبراير 2020
25 فبراير 2020

استعدادًا للارتفاع في كمية الاستهلاك خلال الصيف -

تبدأ بعد غد أعمال الصيانة الدورية المخططة لمحطة تحلية المياه الرئيسية في قريات والتي يتزامن معها تنفيذ عدد من أعمال الربط والتأهيل في الخط الرئيسي لنقل المياه من محطة التحلية الرئيسية بقريات إلى محافظة مسقط ومن المتوقع أن تستمر أعمال الصيانة في المحطة والتأهيل في الخط لمدة 48 ساعة ومن المتوقع الانتهاء في الساعة 11:59 من يوم السبت.

وقال المهندس عبدالله بن أحمد العرفاتي مدير أول التشغيل بمحافظة مسقط: إنه مع اقتراب فصل الصيف والذي يشهد ارتفاعا في كمية المياه التي يتم استهلاكها يتم إجراء الصيانة الدورية لمحطة التحلية في قريات والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 200 مليون متر مكعب يوميا ويتزامن مع صيانة المحطة وتوقف إنتاجها تنفيذ عدد من أعمال التأهيل واستبدال المحابس وتركيب محابس جديدة في خط نقل المياه من قريات إلى العامرات إضافة إلى ذلك سيتم استبدال وصيانة بعض المحابس بمحطة الضخ الرئيسية في قريات وسيتم تفريغ كميات المياه من خط نقل المياه.

واتخذت «ديم» التدابير اللازمة للتقليل من آثار نقص المياه على ولايات قريات والعامرات ومطرح وبوشر حيث تم تفعيل عمل لجنة الطوارئ الرئيسية ولجان الطوارئ في الولايات من خلال رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية إضافة إلى تفعيل حقول الآبار التابعة لديم في محافظة مسقط والمستخدمة في حالات الطوارئ والتي يتم الضخ منها مباشرة عبر الشبكات لخزانات التجميع في الولايات بعد التأكد من جودة المياه كما يتم تفعيل الضخ العكسي من محطات الغبرة وبركاء وذلك لتوفير المياه للولايات المُحتمل تأثرها بنقص في كمية الإمدادات والتي تشمل قريات والعامرات ومطرح.

وتدعو ديم كافة المشتركين في الولايات التي تغذيها المحطة إلى التأكد من ملء خزاناتهم المنزلية ووجود كميات كافية من المياه في الخزانات تكفي لتغطية الطلب خلال فترة صيانة المحطة وتنفيذ التحسينات في الشبكة وعدم الاقتراب من مواقع الصيانة والاستمرار في ترشيد الاستهلاك لعدم التأثر بنقص إمدادات المياه.

وأكدت «ديم» على أهمية وجود الخزانات المنزلية لدى المستهلكين وما لها من دور كبير في عدم التأثر بأعمال التحسينات، موضحة أن مركز الاتصال التابع لـها يعمل على مدار الساعة على الرقم 1442 وعلى استعداد لتلقي البلاغات والملاحظات من المشتركين إضافة إلى التواصل عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني والتي يتم خلالها التفاعل والرد مع المشتركين وملاحظاتهم وتحديث ما يتم من أعمال خلال فترة صيانة المحطة وتنفيذ التحسينات في الشبكة.