عمان اليوم

لجنتا شؤون الأسر والزكاة ببركاء تبحث المساعدات العاجلة وتوزيع التبرعات

25 فبراير 2020
25 فبراير 2020

بركاء - سيف السيابي -

التقت لجنة شؤون الأسر التابعة لفريق بركاء الخيري ولجنة الزكاة بمندوبيها في مختلف مناطق وقرى الولاية، حيث تم استعراض خطة الفريق خلال المرحلة المقبلة والمتمثلة في تقديم المساعدات العاجلة وتوزيع التبرعات والمواد الغذائية على الأسر المستحقة، وتم التطرق إلى البرامج التي سينفذها الفريق منها كفالة يتيم والحصالة الخيرية وبرنامج إفطار صائم وبرنامج ترميم المنازل حيث إن الفريق في طور تشكيل مجموعة تضم متطوعين منهم فنيون مختصون بالبناء وما يتعلق به، وبرنامج فك كربة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة ومهرجان بركاء الخيري وأنشطة ثقافية واجتماعية مختلفة.

كما تم تعريف المندوبين بحقوقهم وواجباتهم وآلية حصر الأسر المعسرة بالولاية والمراحل التي تمت حتى اللحظة أولها مرحلة تقديم الطلبات وتم الانتهاء منها وتم التأكد من الاستحقاق وجارٍ العمل بتبويب البيانات وسيتم استكمال إدخال بقية البيانات خلال الفترة القريبة القادمة.

كما تم توضيح طريقة مراجعة الاستمارات من قبل المندوبين من خلال التأكد من صحة البيانات وحصر النواقص وإبلاغ الأسرة بها ليتسنى لها استكمالها في أقرب وقت ممكن.

وفي ختام الاجتماع دعت لجنة شؤون الأسر المندوبين إلى بذل المزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة ليعم الخير وتوزع التبرعات لمستحقيها.