1445189
1445189
الرياضية

هاجس «كورونا» يلغي لقاء ظفار والقادسية الآسيوي !

25 فبراير 2020
25 فبراير 2020

تفاجأت بعثة نادي ظفار التي غادرت أمس الأول إلى الكويت لمواجهة فريق القادسية ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة في دوري مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي بتأجيل المواجهة التي كان من المقرر أن تقام أمس في الكويت وذلك بناء على اتصالات تمت بين الاتحاد الكويتي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي منظم البطولة.

وتحسب الاتحاد الكويتي لما يمكن أن يحدث بسبب التواجد الجماهيري الكبير المتوقع لمساندة فريق القادسية في ظل هواجس مرض كورونا الذي أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن وجود بعض الحالات المؤكدة والمشتبه فيها، ويخشى اتحاد الكرة الكويتي أن تتسبب إقامة المباراة في انتشار الفيروس في حال وجود أي من المشجعين الحاملين له في الملعب.

وسعت إدارة بعثة نادي ظفار لمقاومة القرار باعتبار أن الفريق وجد في الكويت قبل موعد المباراة بيومين، وأن أي تأجيل سيضر ببرنامج الفريق ومبارياته المحلية في الدوري والكأس إلا أن جهوده لم تثمر بعد اقتناع الاتحاد الآسيوي بالمبررات التي جاءت في طلب الاتحاد الكويتي.

وكانت مباراة القادسية تمثل أهمية كبيرة لنادي ظفار، وحرص على تجهيز فريقه بالصورة التي تمكنه من تحقيق النتيجة الإيجابية في مواجهة متصدر المجموعة بفارق عدد الأهداف المسجلة عن ظفار.

وكان فريق ظفار قد حقق الفوز في أول مباريات المجموعة بهدف وحيد على ضيفه فريق الجزيرة الأردني بعد أداء قوي وجاد وأهدر عدة فرص كانت كفيلة بأن تجعله يخرج فائزًا بعدة أهداف والجلوس في صدارة المجموعة.

وبتأجيل لقاء ظفار والقادسية من المتوقع أن يلتقي الجزيرة مع الرفاع في الأردن. ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وكان سعادة الدكتور صالح بن عامر الخروصي سفير السلطنة لدى الكويت قد زار بعثة الفريق الأول لنادي ظفار بمقر إقامتها وتواجدوا في التدريب المسائي الذي أقامه الفريق.