عمان اليوم

والي مصيرة: أولى بشائر العلاقة المتينة بين القائد والشعب

24 فبراير 2020
24 فبراير 2020

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

قال سعادة الشيخ طلال بن سيف بن محمد الحوسني والي مصيرة: نال الخطاب السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- استحسان المواطنين وأثلج صدورنا، حيث إنه يستشرف مستقبل عمان من النهضة المباركة التي شيد بنيانها جلالة السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه-.

وأضاف سعادة الشيخ: لا شك أن الإطلالة السامية لجلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- كانت أولى البشائر والدلالات عن مدى العلاقة المتينة بين القائد والشعب من خلال الحديث الودي الواضح بين جلالته وشعبه، هذا النهج الذي بدأ فيه جلالة السلطان الراحل -طيب الله ثراه- في بداية النهضة المباركة، فالعلاقة المتينة تبقى ثابتة الأركان بين الشعب والقائد، حيث تعتبر من أبرز النقاط التي شدتني في خطاب جلالته.

وأوضح سعادة الوالي أن جلالته أكد في خطابه على الإرث الحضاري التليد لعمان، ومتانة رسوخها على مدى الأزمان، مشيرا جلالته إلى أن ملامح المرحلة القادمة ستشمل كل جوانب الحياة، كما أوضح ملامح حقيقية كنهضة متجددة لمستقبل مشرق لعمان، حيث كانت كلمات جلالته واضحة المعالم في شتى المجالات، كالإنسان والتعليم والاقتصاد والبحث العلمي، وغيرها من المجالات، وأدرك جلالته أن متطلبات الفترة القادمة تلزم إجراء بعض التغييرات المهمة.

وأكد سعادته: أن هناك أولويات في خطاب جلالته مضى عليها بشكل متسلسل وراق مؤكدا على تنمية وبناء الإنسان العماني، ودعا جلالته خلال خطابه إلى أن المضي نحو السياسة القادمة يطلب من الجميع المشاركة فيها، وهذا دليل على مشاركة الشعب والمجتمع في رسم السياسات الواضحة.

وقال: نحن نؤكد على السمع والطاعة ملبين نداء الواجب للمحافظة على مكتسبات الوطن، والذود عن حياضه، وتحقيق الآمال والطموحات التي غرسها جلالته في قلوب كل العمانيين.