عمان اليوم

جامعة كيرتن الأسترالية تكرم الخريجين العمانيين المتفوقين

24 فبراير 2020
24 فبراير 2020

كرمت جامعة كيرتن بولاية غرب أستراليا عددا من الطلبة الخريجين العمانيين المتفوقين في مجال هندسة النفط والغاز. حيث كرمت الجامعة الخريج ناصر بن محمد بن السبع الهنائي دكتوراه في هندسة النفط عن بحثه «New Approach to Alternating Thickened-Unthickened Gas Flooding for Enhanced Oil Recovery « والذي حصل على الجائزة الوطنية للبحث العلمي في عام ٢٠١٩. فيما نال أحمد بن ناصر بن مسعود السناني ميدالية التميز، وذلك لحصوله على أعلى معدل في بكالوريوس تخصص هندسة النفط والغاز مع مرتبة الشرف الأولى (First class honor )، واختياره من ضمن الطلاب المتميزين في الجامعة على مستوى قسم الهندسة، إلى جانب حصول مشروع تخرجه والذي تناول فيه تطوير التكسير الهيدروليكي لآبار الغاز في عُمان (Hydraulic Fracturing for Tight Gas Wells in Oman ) على أفضل مشروع تخرج في قسم هندسة الغاز والنفط. كما حصل زميله أمجد بن حمود بن مبارك الغافري بكالوريوس تخصص هندسة النفط والغاز على درجة الامتياز عن مشروع تخرجه والذي كان بعنوان :( Feasibility of gas lift to increase oil production in an oil fiel).

وبهذه المناسبة يقول الخريج أمجد الغافري: الكلمات تعجز عن وصف الشعور المكنون بداخلي بعد خمس سنوات من المثابرة والعمل الجاد والمنتظم، لم تكن أياما سهلة ووردية، كما قد يعتقد البعض وبالأخص للطلبة المبتعثين الذين يتجرعون مرارة الغربة والبعد عن الوطن. في هذا اليوم البهيج وبصحبة إخواني الخريجين والأصدقاء والعائلة المتشوقين لرؤيتي وأنا أعتلي خشبة المسرح وأستلم شهادة التخرج، تلاشت وانجلت كل تلك الصعوبات وأصبحت من الذكريات، ليبقي شعور الفخر والاعتزاز.

ولم يكن هذا النجاح والإنجاز إلا بفضل احتضان وطننا الغالي عمان لقدرات شبابه والإيمان بها والذي يحتم علينا أن نعود ونعمل بجد لرفعة شأنها بإذن الله تعالى.