1443535
1443535
عمان اليوم

بحث أوجه التعاون بين نقابة الناشرين الفرنسية والمؤسسات الثقافية في السلطنة

23 فبراير 2020
23 فبراير 2020

لدى استقبال رئيس معرض باريس الدولي للكتاب -

العمانية- استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس سعادة فانسان مونتانيي رئيس معرض باريس الدولي للكتاب ورئيس نقابة الناشرين الفرنسيين، الذي يزور السلطنة كضيف شرف على معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الخامسة والعشرين، حيث نقل تحيات المسؤولين في الجمهورية الفرنسية وتمنياتهم الطيبة للسلطنة بالمزيد من التقدم والنماء.

وبعد أن رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بالضيف جرى استعراض سبل التعاون في المجال الثقافي والمعرفي لما له من أهمية في تشجيع الإبداعات الفكرية والأدبية وتعزيز الترابط والتفاهم بين الشعوب، شاكرا سموه ما حظي به الوفد العماني من اهتمام وتقدير من المسؤولين والمعنيين الفرنسيين لدى مشاركة السلطنة في معرض باريس الدولي للكتاب في دورته التاسعة والثلاثين.

من جانبه أشار سعادة الضيف إلى أهمية معرض مسقط الدولي للكتاب في يوبيله الفضي الذي يعد مناسبة هامة للتعريف بمنجزات خمسين عاما من النهضة، وإلقاء الضوء من خلاله على تاريخ عمان العريق وحاضرها المشرق. حضر المقابلة معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

كما استقبل معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام فانسان مونتانيي رئيس نقابة الناشرين الفرنسيين ورئيس معرض باريس الدولي للكتاب الذي يزور السلطنة حاليا لحضور فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ 25.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين الصديقين وبحث أوجه التعاون بين نقابة الناشرين الفرنسية والمؤسسات الثقافية في السلطنة، بالإضافة إلى التعاون بين معرض مسقط الدولي للكتاب ومعرض باريس الدولي للكتاب.

من جانبه أكد رئيس نقابة الناشرين الفرنسيين خلال مشاركته كضيف شرف في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ 25 الحالية في كلمة له على ما حققه معرض مسقط الدولي للكتاب في دوراته السابقة من نجاحات متواصلة، مشيدا بما تبذله السلطنة من جهود لإنجاح فعاليات هذا المعرض خلال دوراته المتعاقبة.

الجدير بالذكر أن السلطنة قد شاركت كضيف خاص في فعاليات معرض باريس الدولي للكتاب تحت عنوان « السلام تحت كتب مفتوحة « في دورته الـ39 الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

.. ويستقبله وزير الاعلام[/caption]