1442567
1442567
العرب والعالم

المحافظون يتقدمون في الانتخابات البرلمانية الإيرانية

22 فبراير 2020
22 فبراير 2020

مقتل 2 من حرس الحدود في اشتباك مع مسلحين

عواصم - محمد جواد الأروبلي(رويترز):-

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الإيرانية تصدر التيار المحافظ في العاصمة طهران، فيما أشارت مصادر إلى أن هذا التيار ستكون له نسبة 70% من المقاعد في البرلمان الإيراني القادم.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران «اسماعيل موسوي» نتائج الانتخابات في 82 دائرة إنتخابية، لافتاً إلى أن هناك جولة ثانية للانتخابات في بعض الدوائر، من المقرر إجراؤها في 17 أبريل المقبل.

وتتواصل عمليات فرز الأصوات في انتخابات مجلسي الشورى وخبراء القيادة في إيران بعد إقفال صناديق الاقتراع عقب تمديد الاقتراع ثلاث مرات أمس الأول.

وقال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران «عباس كدخدائي» إن نسبة المشاركة في الانتخابات في الدورة الحالية لا تختلف عن سابقاتها، لافتاً إلى عدم تسجيل أي مخالفة انتخابية مهمة. وخاض أكثر من سبعة آلاف مرشح المنافسة الانتخابية للفوز بمقاعد البرلمان البالغ عددها 290 مقعداً، من بينها خمسة مقاعد للأقليات. على صعيد آخر لقي اثنان من قوات حرس الحدود الإيراني مصرعهما في اشتباك مع عناصر مسلحة في جنوب شرق إيران.

وقالت الشرطة الإيرانية إن قوات حرس الحدود التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق إيران) اطلعت بعد تشديدها إجراءات السيطرة في الشريط الحدودي، على تواجد عدد من المسلحين الذين كانوا قد تقدموا نحو الحدود لضرب وحدات حرس الحدود. وأضافت الشرطة أن قوات حرس الحدود بادرت للتصدي للمسلحين بإطلاق نيران ثقيلة عليهم ما أرغمهم على التراجع بعد تكبدهم خسائر، مشيرة إلى أن الاشتباك أسفر أيضاً عن مقتل اثنين من حرس الحدود الإيرانيين.