صحافة

المجرية: بلومبرغ لمواجهة ترامب؟

22 فبراير 2020
22 فبراير 2020

الملياردير الأمريكي العمدة السابق لمدينة نيويورك مايكل بلومبرغ، شارك في المناظرة التاسعة التي جرت بين المرشحين للانتخابات التمهيدية الخاصة بالحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية.

عدد من المراقبين السياسيين اعتبر أنَّ المرشح بلومبرغ لم يكن موفقا في المناظرة خاصة في الموضوعات التي ترتبط مباشرة بأوضاع المرأة، بينما ظهر للبعض الآخر وكأنه المرشَّح الأمثل الوحيد القادر على الوقوف بوجه دونالد ترامب.

في مستهل الحملة الانتخابية لم يحصل بلومبرغ على نسبٍ عالية من التأييد، بل كانت حصته لا تتجاوز نسبتها الأربعة بالمائة من مجموع الحزبيين الديمقراطيين الناخبين.

أمَّا اليوم وبعد مرور ثلاثة أشهر على بداية هذه الحملة وبعد أن صرف بلومبرغ على إعلانات حملته الانتخابية ما يفوق الأربعمائة مليون دولار، ارتفع عدد مؤيديه لتبلغ نسبته عشرين بالمائة تقريبا، وليتربَّع في المرتبة الثانية، مباشرة بعد المرشح بيرني ساندرز، كتبت يومية اتش في جي المجرية أن المرشح مايكل بلومبرغ هو أمل الديمقراطيين والخصم المثالي لدونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة. إنَّ الثروة الهائلة التي يملكها مايكل بلومبرغ تمنحه حرية كبيرة في الحركة وتوفّر عليه وقتا كبيرا يُصرفُ عادة من أجل جمع التبرعات والدعم المالي. البعض يعتبر بلومبرغ بمثابة المخلص من عهد ترامب. لقد بقي عمدة على مدينة نيويورك على مدى ثلاث دورات متتالية، وقد برهن خلال هذه السنوات أنَّه رجل سياسي محنَّك وقادر وفعَّال ورجل أعمال عريق في الوقت عينه. مايكل بلومبرغ يستطيع تعبئة الناخبين وحصد تأييد الجمهوريين الَّذين لم تعجبهم سياسة الرئيس ترامب. قد يكون مايكل بلومبرغ، الوحيد القادر في المرحلة الحالية على جعل الهزيمة تلحق بدونالد ترامب، فيخرج من البيت الأبيض في نهاية نوفمبر المقبل.