عمان اليوم

الصحة تؤكد عدم تسجيل حالات للإصابة بالمرض في السلطنة

22 فبراير 2020
22 فبراير 2020

في بيانها السادس حول فيروس كورونا المستجد -

أكدت وزارة الصحة ومن خلال بيانها السادس أنه لم يتم حتى الآن تسجيل حالات للإصابة بمرض فيروس كورونا 2019 في السلطنة، حيث تقوم الوزارة بمتابعة الوضع الوبائي للمرض على المستويين الإقليمي والعالمي وتفيد بأنه حتى تاريخ 22 فبراير 2020 بلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بالفيروس عالميا 76769 حالة، منها 75569 حالة في جمهورية الصين الشعبية نتج عنها 2247 حالة وفاة، كما تم تسجيل حالات مرضية في أربع دول في إقليم شرق المتوسط هي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والجمهورية اللبنانية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتقوم وزارة الصحة بمراجعة وتحديث الإجراءات المتبعة بصورة مستمرة بما يتناسب وتطورات الوضع الوبائي للمرض وتقوم باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للاستعداد والاستجابة للمرض في حال ظهور حالات منه في السلطنة.

وفي ضوء اتساع الرقعة الجغرافية للوباء على المستويين العالمي والإقليمي التي شملت العديد من الدول التي تربطها بالسلطنة علاقات اقتصادية واجتماعية، كما تنصح الوزارة بضرورة التواصل مع مركز الاتصال بوازرة الصحة للاستفسار قبل السفر خارج السلطنة لحضور التجمعات والمناسبات الدينية والاجتماعات والمؤتمرات الدولية.

وتهيب الوزارة بالمسافرين القادمين من الدول التي تم تسجيل حالات مرضية بهذا الفيروس فيها مثل جمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة والجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الأربعة عشر يوما الماضية إلى التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة، حتى يتسنى توجيههم فيما يخص الحجر الصحي والإجراءات الوقائية الأخرى.

كما تفيد وزارة الصحة بأنها في إطار الإجراءات المتبعة لمقاومة العدوى سوف تقوم بتطبيق الحجر الصحي المنزلي أو المؤسسي على المسافرين القادمين من الدول المذكورة أعلاه لمدة أربعة عشر يوما.

وستواصل الوزارة إفادة المواطنين والمقيمين بمستجدات الوضع الوبائي محليًا وعالميًا عن طريق القنوات الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين التعاون فيما يخص الحجر الصحي والالتزام بنصائح الوقاية ومكافحة العدوى، وعدم الالتفات إلى الشائعات وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية مع الحرص على التواصل مع الوزارة عن طريق مركز الاتصال (24441999) في حالة وجود أي استفسار.