1442274
1442274
عمان اليوم

516 تربويا يتقدمون لامتحانات الوظائف المدرسية في ثلاث محافظات

22 فبراير 2020
22 فبراير 2020

كتب - سعد الشندودي وخليفة الحجري -

أجرت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية أمس امتحانات الترشح لشغل وظائف الإشراف التربوي والإدارة المدرسية للعام الدراسي 2020/‏‏ 2021، بمدرسة الإمام جابر بن زيد (١٠-١٢)، حيث بلغ عدد المتقدمين 346 مترشحا من الذكور والإناث تم توزيعهم على 18 لجنة.

وقد سار اليوم بشكل منظم كما خطط له من قبل اللجنة المنظمة وتخللته زيارة كل من الدكتور علي بن حميد الجهوري مدير عام تعليمية مسقط والدكتور بدر بن حمود الخروصي مدير عام المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية للاطمئنان على سير الاختبار والاستماع إلى ملاحظات المتقدمين حيث أشادا بالجهود الحثيثة المبذولة من قبل أعضاء اللجنة وكافة القائمين على ذلك لتوفير السبل والظروف الملائمة لسير الاختبارات متمنين للجميع النجاح والتوفيق.

محافظة الظاهرة

وفي محافظة الظاهرة أدى أمس 90 من العاملين في الحقل التربوي بمدارس المحافظة امتحانات وظائف الإشراف التربوي والإدارة المدرسية، بمركز التدريب والإنماء المهني بعبري، وذلك بعد ما انطبقت عليهم شروط ومعايير كل وظيفة.

وتمثلت الوظائف في وظيفة مدير مدرسة ومساعد مدير مدرسة ومشرف تربوي ووظيفة مشرف صعوبات تعلم مجال أول ومشرف تربوي صعوبات تعلم مجال ثان بالإضافة إلى مشرف إرشاد اجتماعي ومعلم أول لجميع المواد الدراسية .

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية للوظائف الإشرافية ستكون بعد اجتياز التربويين الامتحان التحريري وعمل مقابلة شخصية لهم على مستوى المحافظة وكذلك سيتم عمل مقابلة شخصية على مستوى وزارة التربية والتعليم لوظيفة مدير مدرسة، ومساعد مدير مدرسة ومشرف تربوي وذلك وفق برنامج زمني مخطط له.

شمال الشرقية

وأجرت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية أمس الاختبارات التحريرية للترشح للوظائف الإدارية والإشرافية لعدد من موظفيها الراغبين في الترشح والمنافسة على الوظائف الإشرافية والإدارية بمدارس المحافظة والمديرية.

وقامت اللجنة المكلفة بالإشراف على الاختبارات التحريرية أعمالها بمدرسة سمية للتعليم الأساسي بحضور ماجد بن ناصر السنوي المدير العام المساعد للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بالمحافظة وسيف بن علي المسكري مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالمحافظة وأعضاء اللجنة، حيث حضر الاختبارات (80) معلما ومعلمة إضافة إلى المشرفين والإداريين للتنافس على وظيفة مدير مدرسة ومساعده ممن يمثلون نخبة من الكوادر التدريسية والخبرات العملية في مجال الإدارة والإشراف بمدارس المحافظة.