1442127
1442127
الرئيسية

جلالة السلطان يستقبل وزير الخارجية الأمريكي ويستعرضان التعاون الثنائي

21 فبراير 2020
21 فبراير 2020

الخارجية الأمريكية: تحالفنا مع السلطنة استراتيجي لخدمة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط -

العمانية: استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - بقصر العلم العامر مساء أمس معالي مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون الثنائي القائم بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية في إطار العلاقات الوطيدة التي تربطهما والأمور ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين.

حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وسعادة السفيرة ليزلي إم تسو سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعينة لدى السلطنة.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة الى انها تمثل عمقا يعزز الشراكة السياسية والاقتصادية والصداقة بين البلدين. وقالت في بيان لها مساء امس بمناسبة زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الى السلطنة ان دعم وتعزيز علاقات البلدين في مختلف المجالات على رأس أجندة وزير الخارجية الامريكي خلال لقائه مع جلالته ومع المسؤولين في السلطنة والتأكيد على مناقشة شراكة الولايات المتحدة والسلطنة الاستراتيجية الطويلة الأمد من أجل دعم السلام والازدهار في الشرق الأوسط.

وأضاف بيان الخارجية الامريكية إن شراكتنا الثنائية أمر حاسم لأهدافنا الوطنية المتبادلة بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

وكان معالي وزير الخارجية الأمريكي قد اختتم مساء أمس زيارة للسلطنة استغرقت يومًا واحدًا. ورافق معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارته حرمه وسعادة السفيرة ليزلي إم تسو سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعينة لدى السلطنة وسعادة ديفيد شنكر مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.