الأولى

مجلة فوربس العالمية: العالم يحتاج الى صداقة السلطنة

21 فبراير 2020
21 فبراير 2020

أكدت على دورها في حل النزاعات الإقليمية والدولية -

واشنطن - العمانية: قالت مجلة فوربس العالمية ان تأكيد السلطنة في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله ورعاه - على مواصلة نهجها الحيادي والاستمرار في دورها المعروف في منطقة الخليج والمهم بالنسبة للمنطقة والعالم أجمع يؤكد انها صديق للجميع وان العالم اجمع يحتاج الى صداقتها.

وأشادت المجلة في تقرير حديث نشرته في عددها الجديد بجهود السلطنة في هذا الصدد. مشيرة الى انها تعمل بجد لضمان عدم الانجرار إلى النزاعات الإقليمية ومؤكدة في هذا الصدد ان هناك مؤشرات على استمرار الدور العماني في حل النزاعات الاقليمية.

وأشارت في هذا الصدد الى تأكيد مواقف السلطنة الثابتة مؤخرا على لسان العديد من المسؤولين العمانيين بمواصلة دورها المعروف كوسيط في حل النزاعات التي يمكن أن تهدد أمن واستقرار المنطقة خاصة فيما يتعلق بعدم التخلي عن فكرة الحوار بين الولايات المتحدة وإيران.

في اشارة الى أهمية الدور الذي قامت به السلطنة في هذا الصدد في عهد المغفور له الراحل السلطان قابوس بن سعيد - طيب الله ثراه - والى اهمية ما أكدته السلطنة مؤخرا على استمرارية هذا الدور في عهد جلالة السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله ورعاه -.