المنوعات

فنانون من 20 دولة يشاركون في منتدى الأقصر الإفريقي

21 فبراير 2020
21 فبراير 2020

الأقصر (مصر)، (د ب أ) - تنطلق بمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر بعد غد، فعاليات منتدى الأقصر الإفريقي، والذي يقام بمشاركة 250 فنانا ينتمون لـ 20 دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية.

ويستمر المنتدى، الذي تنظمه جامعة الأقصر، حتى 27 من شهر فبراير الجاري، ويكرم الفنان البريطاني بلاين فلاين، تقديرا لتعبيره من خلال أعماله التشكيلية عن روح أفريقيا، كما يكرم الفنان والعالم المصري عبدالفتاح شديد، تقديرا لإسهاماته الفنية والبحثية محليا وعالميا.

كما يكرم المنتدى الفنان التشكيلي السوداني، خالد عبد الله، تقديرا لإسهاماته الكبيرة عبر منحوتاته في إثراء الحركة التشكيلية السودانية والعربية والدولية.

ويكرم المنتدى أيضا، مدير التصوير والسينمائي المصري سعيد شيمى، تقديراً لإسهاماته الكبيرة في مجال التصوير السينمائي تحت الماء وما له من مؤلفات بحثية مهمة في مجال التصوير السينمائي.

وقال الدكتور أحمد محيى مقرر عام المنتدى لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ ) إن فعاليات المنتدى تتضمن معرضا للفنون البصرية تحت عنوان « التحاور الفني التشكيلي مع أفريقيا «، ومهرجانا للأفلام القصيرة، ومهرجانا للمطبخ الأفريقي، وندوة فنية.

وأشار إلى مائدة حوار مستديرة حول الفنون الأفريقية وحاضر ومستقبل القارة السمراء، تقام تحت شعار « إفريقيا وتحديات المستقبل « ويشارك فيها فنانون وأكاديميون في مجالات الفنون والآثار واللغات.